اخبار اليمن مباشر اليوم - ضبط عصابة إيرانية في الهند تقطعت لضابط يمني ونهبه"تفاصيل"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 1/2/2019

الهند/صدام أبوعليتمكنت الشرطه الهندية الخميس من القبض على عصابة مكونة من عدة اشخاص تقطعت للعميد ركن عيدروس ناصر صالح العمري ونهبه.

وقالت مصادر مطلعة في مومباي ل" تايم"  ان جهود حثيثة وجبارة قامت بها القنصلية العامه لبلادنا في مومباي ممثلة بالقنصل العام السفير يحيى يحيى غوبر حول ماتعرض له العميد الركن عيدروس ناصر صالح العمري احد قادة الجبهات بعد قيام عناصر إجرامية
بالتقطع له اثناء خروجه من مستشفى فورتيس منطقة فيكرولي حيث اقدمت هذه العناصر بملاحقة العميد بسيارة مجهولة ونهبوا كل مابحوزته ولاذوا بالفرار .

وبحسب المصادر وجه القنصل العام على الفور بتكليف مندوب القنصلية نشوان أبوعلي بسرعة الانتقال إلى موقع الحادث واللقاء بسلطات الامن الهندية لدى شرطة فيكرولي(Vikroli Police Station) واستمر اللقاء مع نائب المفوض العام للشرطة وشرح كامل ملابسات الجريمة الذي تعرض العميد العمري وبناء على ذلك قامت الشرطة الهندية بالبحث والتحري وشكلت لجان للتحريات الأمنية في كافة مناطق مومباي استمر 11 يوما.

وخلال التحقيقات اتضح إنهم إيرانيين وتم التحفظ عليهم ووجدوا بحوزتهم بعض من المحتويات المنهوبة واعترفوا بانهم ارتكبوا جريمة النهب والسلب.

وصرح ل"عدن تايم" العميد عيدروس ناصر صالح العمري اليوم تفاصيل حول الحادث وقال :

في 19/1/2019  ظهيرة يوم السبت واثناء عودتنا من احد المستشفيات الهندية خارج مدينة مومباي متجهين إلى مدينة مومباي في سيارة تاكسي تم اعتراضنا من قبل سيارة هونداي وطلبوا وثائق التاكسي ومفتاح السيارة وعرضوا عليه بطاقة مباحث مكافحة المخدرات وفتشوا السيارة وبعد تفايش اغراضنا للبحث عن مخدرات وكان يشتم كل المحتويات التي معنا واخذوا بعضها للتفتيش والبحث عن مخدرات وهربوا مع اغراضنا ونزلت للحاق بهم الا انهم هربوا بسيارتهم التي بدون ارقام من الجهة الخلفية.

وتابع العميد يروي تفاصيل الحادثة : تحركنا إلى اقرب نقطة تبعد مئتي متر من الموقع وعمموا بلاغ إلى العمليات والنقاط وحضر نقيب شرطة من اقرب قسم البوليس الهندي مع عدد من الجنود وتفاهمنا ونزل لمعاينة الموقع مع سائق التاكسي وبدأت الاجراءات واتصلت بالقنصل العام السفير يحيي غوبر قنصل اليمن في مدينة مومباي والذي اتصل علي وعلى الفور كلف وارسل مسؤول العلاقات الخارجية ويجيد اللغتين الانجليزية والهندية نشوان ابو علي الذي حضر إلى قسم الشرطه واستمرينا بالتحقيقات إلى العاشرة مساء وحضر نائب المفوض العام لمدينة مومباي بعد ابلاغه ماحصل مع جنرال من الجيش الجنوبي وهو جريح حرب.

وأضاف العميد العمري : استمرت الجهود طيلة 11 يوم وتم القبض علئ مشتبهين كثيرين واحضروني للتعرف عليهم في قسم الشرطة واكدنا لهم بالنفي حتى يوم الثلاثاء الماضي قبضوا على احدهم ويوم الأربعاء بتاريخ 30/1 قبضوا على شخص آخر وتم ارسال صورهما وجوازاتهما وهما من اصول إيرانية متخصصين في مثل هذه الاعمال القذره،ويوم الخميس 31/1 ذهبنا مع مندوب القنصلية اليمنيه نشوان أبوعلي الى قسم الشرطة والتعرف عليهما علما بانهما حاولو إغراء الشرطة الهندية بدفع مبالغ لهم مقابل مغادرة الهند الا ان الشرطة الهندية رفضت ذلك بشدة وكذلك حضر ممثل من القنصلية الايرانية وطلب استلام المتهمين وترحيلهم إيران إلا ان الشرطة الهندية رفضت ذلك وكان هناك فريق بحث وتحري على اعلى مستوى ومتابعة من قبل قيادة وعمليات الداخلية الهندية.

وختم العميد العمري تصريحه : عبر صحيفتكم نشكر سعادة القنصل العام السفير/يحيى غوبر القنصل العام في مومباي و قيادة وزارة الداخلية الهندية وشرطة منطقة (Vikroli Police Station)  فيكرولي وقيادتها وطاقم البحث والتحري الذي عمل على مدار الساعة لكشف هذه العصابة الايرانية والعمل الان على كشف باقي العصابة وقيادتها.
تجدر الإشارة إلى ان القنصلية ممثلة بالقنصل العام تقوم بالتواصل مع سلطات الأمن الهندي في الولايه وحكومة مهراشترا والحد من هذه الجرائم الذي تطال اليمنيين القادمين إلى الهند.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 1/2/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - ضبط عصابة إيرانية في الهند تقطعت لضابط يمني ونهبه"تفاصيل" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق