اخبار اليمن مباشر اليوم - الدكتوراه بامتياز في الأمن الفكري لباحث يمني في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 1/2/2019

الخرطوم /خاصنال الباحث اليمني عبدالرحمن عبدالله محمود عبدالحميد درجة الدكتوراه بتقدير عام إمتياز من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية في جمهورية الشقيقة عن رسالته الموسومة بـ "الأمن الفكري ودوره في تحقيق النظام العام في الفقه الإسلامي والقانون (دراسة مقارنة)".

وتشكلت لجنة التحكيم، برئاسة البروفسور محمد إبراهيم بشير وعضوية البروفسور حاج آدم الطاهر، والدكتور ناجي مصطفى، التي أشادت بالرسالة والباحث، أثناء جلسة المناقشة العلنية التي عقدت في الثامن والعشرين من يناير ٢٠١٩م.
الرسالة في مضمونها العام، أكدت على أهمية حماية وتعزيز الأمن الفكري في اليمن، كضرورة وطنية ومسؤولية مشتركة لمواجهة مظاهر الغلو والتطرف، التي باتت تهدد النظام العام للدولة والنسيج المجتمعي.

وأوصت رسالة الدكتوراه،  بإعادة النظر في صياغة الرسالة الأمنية والإعلامية الحالية لتكون أكثر فعالية في تعزيز الأمن الفكري بالمجتمع.
كما دعت الحكومة لتبني استراتيجية وطنية لحماية وتعزيز الأمن الفكري لضمان سلامة النظام العام داخل المجتمع،  باعتبار ذلك من أقدم واجبات الدولة وأهم وظائفها.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 1/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق