اخبار اليمن مباشر اليوم - لهذا السبب فشلت مهمة غريفيث في #صنـعاء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 1/2/2019

تايم - عكاظ :كشفت مصادر صحفية مغادرة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أمس (الخميس) دون تحقيق أي تقدم في ملف والملفات الأخرى جراء وضع المليشيا الانقلابية اشتراطات وعقبات جديدة أمام جهوده.

وقالت المصادر إن « انقسموا إلى ثلاث فرق في إطار خطة لعب الأدوار لإفشال جهود السلام، إحداها يديرها رئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط ومعه محمد عبدالسلام وقدم وعودا تؤكد أنهم جاهزون للتنفيذ، وأخرى ممثلة برئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي وأبوعلي الحاكم الذي وجه باستهداف الفرق الفنية ويقف وراء الخروقات، فيما تمسك زعيم المليشيا الإرهابية عبدالملك الحوثي بوضع اشتراطات لتنفيذ اتفاقية الحديدة التي ترتكز على فتح مطار صنعاء الدولي وإعادة البنك المركزي إلى صنعاء»، مؤكدة أن الـ4 أيام التي قضاها غريفيث بين صنعاء والحديدة لم تفرز أي نتائج.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق أمس الأول (الأربعاء) بالإجماع على تعيين الضابط الدنماركي السابق مايكل لوليسغارد رئيساً للجنة المراقبة الأممية في الحديدة بدلاً عن باتريك كمارت ويتوقع دبلوماسيون في الأمم المتحدة وصوله إلى الحديدة لممارسة عمله خلال الأسبوع القادم.

في غضون ذلك، احتجزت المليشيا الحوثية عددا من شيوخ قبائل حجور المقيمين في العاصمة صنعاء ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة بعد رفضهم الالتقاء بمهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للانقلابيين والتوقيع على اتفاق يسمح للمليشيات بفرض السيطرة على مناطق قبائل حجور.

وتحاول المليشيا شق صف وحدة قبائل حجور لإحداث صراعات داخلية بين زعماء القبيلة من خلال دعم موالين لها من شيوخ القبائل يقيمون في صنعاء والدفع بهم إلى واجهة الأحداث بعد خسائرها الفادحة أمام مسلحي القبيلة، ووجه زعماء القبائل المحتجزين في صنعاء اتهامات للحوثيين بقتل النساء والأطفال انتقاما من قبائل حجور.

من جهة ثانية، وجهت منظمة العفو الدولية في ثاني تقرير خلال أقل من شهر، أصدرته أمس الأول (الأربعاء)، اتهامات لمليشيا الحوثي بارتكاب جرائم جسيمة قد يرتقي بعضها إلى جرائم حرب، واستخدام السلطة القضائية لتصفية حساباتها السياسية مع المناهضين لها في مناطق سيطرتها.

وأفاد التقرير بأن الحوثيين اقترفوا انتهاكات بحق معارضين ذكوراً وإناثاً، منها الإخفاء القسري والتعذيب داخل معتقلاتها، شملت الركل واللكم على الأعضاء التناسلية والتهديد بالاغتصاب والابتزاز المادي، مستعرضة حالات لنساء ورجال اختفوا قسراً وتعرضوا لسوء معاملة قبل أن يحكم عليهم بالإعدام إثر محاكمة صورية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 1/2/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - لهذا السبب فشلت مهمة غريفيث في #صنـعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق