اخبار اليمن مباشر اليوم - #الحـوثي ينهب الإغاثة في حجة ويبتز المصارف في #صنـعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 1/2/2019

تايم - لـ«عكاظ»:اتهم مصدر قبلي في ، بنهب أكثر من 20 ألف سلة غذاء مقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مختلف مديريات المحافظة لأولئك الذين يعانون من سوء التغذية وغياب أبسط الخدمات الصحية والإغاثية.

وقال المصدر، إن رئيس الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث المعين من ، علان فضائل، يقف وراء عمليات النهب من خلال تسجيل مستحقات قتلى المليشيات ثم يبيعونها في السوق السوداء، موضحاً أن قيادات السلطة المحلية من الحوثيين يهددون موظفي المنظمات العاملين بالمحافظة ويجبرون عمد القرى والأحياء على رفع كشوفات وتوقيعات مزيفة بالاستلام وبدلا من أن تذهب المعونات الإنسانية لمستحقيها يتم سرقتها.

من جهة أخرى، تستغل مليشيا الحوثي معاناة المئات من الشباب العاطلين عن العمل في ، وتعرض عليهم مبلغ أربعة آلاف ريال يومياً مقابل العمل معها في حفر الأنفاق وتدمير شوارع المدينة وهو ما جعل بعضهم يدفع حياته ثمنا لذلك.

وقال سكان محليون في الحديدة، إن أكثر من أربعة شباب لقوا حتفهم أثناء عملهم مع المليشيا في حفر الخنادق واستحداث مواقع عسكرية ومتاريس في مناطق التماس.

من جهة ثانية، شكا سكان محليون في الأحياء الشمالية للعاصمة أمس، من انتشار عصابات نهب النساء والمارة خصوصا في أوقات الليل، مؤكدين أن تلك العصابات تحظى بدعم مباشر من الحوثيين وتعتدي على المارة العائدة من التسوق أو من عملهم إلى المنازل وتسطو على كل ما بحوزتهم، فيما فصحت مصادر مصرفية عن إجبار المليشيا للبنوك بدفع مليون ريال يمني يومياً عن كل بنك مقابل الحماية والسماح له بمزاولة عمله في صنعاء.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 1/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق