اخبار اليمن اليوم الخميس 24/1/2019 #الامـارات تسلم كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفى التحتيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 24/1/2019

تايم - :سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للمستشفى العام في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وذلك في إطار استجابتها المتواصلة وتلبيتها لاحتياجات المواطنين في جميع مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي في اليمن.

وقال سليمان بلكم، مسؤول مكتب الصحة في التحيتا، إن الدعم الذي قدمته هيئة الهلال الإماراتي للمستشفى أدى إلى استمراره في العمل بعد أن أوشك على إغلاق أبوابه أمام المرضى نظراً لعدم توافر الأدوية اللازمة لتشغيل المستشفى.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي سارع بإرسال قافلة تتكون من ثلاث مركبات محملة بكميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مستشفى التحيتا أنقذت 24 ألف مواطن يمني كانوا يستفيدون من الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى.

وأكد مسؤول مكتب الصحة بالتحيتا أن دعم الهلال الأحمر الإماراتي للمستشفى وغيره من المنشآت الخدمية في مدينة التحيتا والمناطق المجاورة لها مستمر منذ تحريرها من المدعومة من إيران والتي دمرت ونهبت الأدوية ومختلف المكاتب والأجهزة والمنشآت العامة والخاصة.

من جانبه قال داوود عمر قطاب، نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية التحيتا، إنه لولا الدعم والمساعدة التي تقدمهما دولة الإمارات للمواطنين اليمنيين في الساحل الغربي لتضاعفت معاناتهم وظلت الكثير من الخدمات منعدمة في قراهم ومدنهم ومناطقهم على امتداد الساحل.

وأشار إلى أن الأدوية والمستلزمات الطبية التي قدمتها الهيئة للمستشفى أسهمت في إنقاذ المستشفى من الإغلاق بعد أن أصبح غير قادر على مواصلة أداء خدماته الصحية للمواطنين. وتأتي هذه المساعدات ضمن المبادرات والحملات المتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات لأهالي التحيتا وبقية سكان الساحل الغربي لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وإعادة تطبيع الأوضاع في قراهم ومدنهم ومديرياتهم.

اخبار اليمن اليوم الخميس 24/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق