اخبار اليمن الان - إشادة محلية بدور الإمارات في التحرير وإعادة البناء ب#حضـرموت

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 18/1/2019

تايم/متابعات:بثت قناة الغد المشرق مساء الجمعة الساعة 9:30بتوقيت اليمن حلقة من برنامج " عين على " الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي .

ضيف الحلقة الأستاذ امين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر تطرّق لجملة من القضايا الأساسية في المديرية ، بينها واقع ومستقبل ميناء الشحر الذي أثيرت حول طبيعة عمله ووظيفته جملة من التساؤلات وصلت حد مطالبة البعض بمنع استيراد السلع والمركبات عبره كونه ميناء سمكي فقط .

حيث أكّد بارزيق إن الميناء سمكي بالفعل لكن الضرورة اقتضت في فترة ما الاستفادة منه لاستيراد السلع والمركبات ، موضّحا ان الميناء سيستانف نشاطه وإن سبب التوقّف الحالي لضبط البيانات الجمركية وإعداد لوائح وبيانات بهذا الخصوص .

مدير عام الشحر استعرض في المقابلة الأيام الصعبة التي مرّت بها المديرية وحضرموت عموما ابان سيطرة القاعدة وانهيار البنية التحتية تماما ، مؤكدا إنه لولا الاسناد الإماراتي في التحرير وإعادة البناء لكان الوضع كارثي .

وقدّم السيّد بارزيق الشكر الجزيل باسم مواطني مديرية الشحر للإمارات الشقيقة لما قدمته من دعم وإسناد كبير في مختلف الجوانب أبرزها في الجانب الأمني ، حيث تم بناء مراكز شرطة جديدة وتاهيل المراكز السابقة وتمدد النشاط الشرطوي إلى مناطق لم تعرف هذا الشكل من قبل ، ولأول مرة يكون لأمن الشحر سيارات إطفاء وهي بالطبع مقدّمة من الامارات الشقيقة .

وبشّر بارزيق مواطني المديرية وحضرموت عموما بمشاريع كبيرة ستنفذ هذا العام والاعوام القادمة بينها مشروع مصنع اسماك حديث بكلفة 26 مليون دولار بدأ العمل الإنشائي فيه بالفعل ، وهناك طلبات استثمار كبيرة مقدّمة للجهات المختصة .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - إشادة محلية بدور الإمارات في التحرير وإعادة البناء ب#حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق