اخبار اليمن الان - إشادة محلية بدور الإمارات في التحرير وإعادة البناء ب#حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 18/1/2019

تايم/متابعات:بثت قناة الغد المشرق مساء الجمعة الساعة 9:30بتوقيت اليمن حلقة من برنامج " عين على " الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي .

ضيف الحلقة الأستاذ امين سعيد بارزيق مدير عام مديرية تطرّق لجملة من القضايا الأساسية في المديرية ، بينها واقع ومستقبل ميناء الشحر الذي أثيرت حول طبيعة عمله ووظيفته جملة من التساؤلات وصلت حد مطالبة البعض بمنع استيراد السلع والمركبات عبره كونه ميناء سمكي فقط .

حيث أكّد بارزيق إن الميناء سمكي بالفعل لكن الضرورة اقتضت في فترة ما الاستفادة منه لاستيراد السلع والمركبات ، موضّحا ان الميناء سيستانف نشاطه وإن سبب التوقّف الحالي لضبط البيانات الجمركية وإعداد لوائح وبيانات بهذا الخصوص .

مدير عام الشحر استعرض في المقابلة الأيام الصعبة التي مرّت بها المديرية وحضرموت عموما ابان سيطرة القاعدة وانهيار البنية التحتية تماما ، مؤكدا إنه لولا الاسناد الإماراتي في التحرير وإعادة البناء لكان الوضع كارثي .

وقدّم السيّد بارزيق الشكر الجزيل باسم مواطني مديرية الشحر للإمارات الشقيقة لما قدمته من دعم وإسناد كبير في مختلف الجوانب أبرزها في الجانب الأمني ، حيث تم بناء مراكز شرطة جديدة وتاهيل المراكز السابقة وتمدد النشاط الشرطوي إلى مناطق لم تعرف هذا الشكل من قبل ، ولأول مرة يكون لأمن الشحر سيارات إطفاء وهي بالطبع مقدّمة من الامارات الشقيقة .

وبشّر بارزيق مواطني المديرية وحضرموت عموما بمشاريع كبيرة ستنفذ هذا العام والاعوام القادمة بينها مشروع مصنع اسماك حديث بكلفة 26 مليون دولار بدأ العمل الإنشائي فيه بالفعل ، وهناك طلبات استثمار كبيرة مقدّمة للجهات المختصة .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق