اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 رفض حوثي لقرار #الأمم_المتحـدة بتوسيع بعثة المراقبين الدولين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 18/1/2019

تايم - وكالات :
رفضت ميليشيات قرار الأمم المتحدة بتوسيع بعثة المراقبين الدولين في اليمن، وقالت على لسان القيادي، محمد ، إن القرار الذي صادق عليه مجلس الأمن باقتراح بريطاني يهدف لإفشال مهمة المبعوث الأممي، مارتن غريفثس، على حد تعبيره.

القيادي الحوثي أضاف أن القرار الأممي يقتضي تشكيل بعثة أممية جديدة برئاسة باتريك كاميرت مرتبطة بالأمين العام الأممي بشكل مباشر، في إشارة إلى أن المبعوث الأممي مارتن غريفثس لن يكون له دور في تسييرها، مطالبة بإيجاد حل لما سمّته بـ"مشكلة باتريك كاميرت"، على حد تعبير محمد البخيتي.

يأتي ذلك بعد ساعات من تعرض الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة المراقبين الأممية، في محافظة ، لإطلاق نار من قبل ميليشيات الحوثي في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، وذلك أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة الشرعية في مجمع "إخوان ثابت" الصناعي الذي تسيطر عليه قوات الشرعية.

وأكدت الحكومةالشرعية، على لسان متحدثها، أن "إطلاق الميليشيات الحوثية النار على موكب كاميرت يعد تطورا خطيرا".

ومن جانبها، أكدت الأمم المتحدة سلامة فريقها في الحديدة بعد إطلاق ميليشيات الحوثي النار على موكبه.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية"، امس الخميس، أن ميليشيات الحوثي منعت الجنرال كاميرت من الانتقال من مقر إقامته للاجتماع بممثلي الحكومة الشرعية في اللجنة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 رفض حوثي لقرار #الأمم_المتحـدة بتوسيع بعثة المراقبين الدولين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق