اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 مرضى نفسيون يجوبون الشوارع بلحج جراء العجز عن توفير ملجأ لهم

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 18/1/2019

تايم - صدام اللحجي :يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ويقتاتون من فتات الشوارع هذا حال كثير ممّن يعانون من الحالات النفسية بصفة عامة في مدينة الحوطة بلحج.

في الوقت الذي تتزايد فيه نِسَب الحالات المُصابة بذلك فان الحال لا يسر ولا يجد هولاء سوى الشوارع والأرصفة ملجا لهم ا بصحبة المعاناة والألم الذي يسيطر على أجسادهم وعقولهم ويُدخِلهم في دوامة من المعاناة مع انفسهم ومع المجتمع.

وما زاد من مأساتهم ومعاناتهم هي تلك النظرة الإقصائية المجتمعية والرسمية تجاه مرضى الحالات النفسية؛ ليظل المريض في حالة صراع مع نفسه ومع المجتمع الذي أهمله ولم يلتفت إليه.

تلك النظرة التقليدية لا تقتصر على المجتمع فقط بل حتى على المستوى الأسري أيضاً والتي يُفترَض أن تكون الحاضنة والحاوية له لا أن تتخلى عنه بعد أن أقصاه المجتمع .

يؤكد أطباء على أن إمكانية علاج مريض الحالات النفسية متاحة بالكامل ويفترض أن يندمج مع المجتمع مِن حوله ويمارس حياته بشكل طبيعي.

يشار بأن هناك نقصاً في الخدمات الصحية سواء على مستوى وزارة الصحة أو المنظمات المساعدة في هذا الشأن ولا يوجد تنسيق متكامل في تقديم الخدمات أو رسم سياسات طبية صحيحة في المدينة حتى يكون هناك إحصاءات متكاملة ودقيقة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 مرضى نفسيون يجوبون الشوارع بلحج جراء العجز عن توفير ملجأ لهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق