اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 استهدف كاميرت ..تطوّر خطير يدفع باتجاه إسقاط الهدنة المعلنة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 18/1/2019

تايم - صحف:طال تصعيد جماعة في محافظة امس الخميس، البعثة الأممية بشكل مباشر في تطوّر خطير يدفع باتجاه إسقاط الهدنة المعلنة هناك وقطع المسار السلمي المحتشم الذي تحاول الأمم المتحدة تأسيسه على ما تمّ إبرامه من اتفاقات خلال المشاورات التي احتضنتها العاصمة السويدية ستوكهولم في شهر ديسمبر الماضي.

واستهدف المتمرّدون الحوثيون موكب الجنرال باتريك كاميرت رئيس الفريق الأممي المكلّف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة، وذلك غداة موافقة مجلس الأمن الدولي بالإجماع على نشر 75 مراقبا غير مسلحين لمراقبة وقف إطلاق النار، وهو القرار الذي مثّل بحسب المراقبين إحراجا للجماعة الموالية لإيران، والمتهمة على نطاق واسع بعرقلة تنفيذ اتفاقات السويد.

كما مثّل الاستهداف ترجمة عملية لموقف من كاميرت الذي اتهموه قبل أيام بعدم الحياد وبتنفيذ “أجندة مشبوهة” على حدّ تعبيرهم.

كذلك تزامن التعرّض للبعثة الأممية مع محادثات ترعاها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان بين ممثلين عن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمتمرّدين الحوثيين، بشأن تنفيذ عملية تبادل الأسرى التي نصّت عليها اتفاقات السويد.

وأكدت الأمم المتحدة، الخميس، أن بعثتها المكلفة بمراقبة الهدنة في مدينة الحديدة بخير. وقال المتحدث باسم الأمين للمنظّمة في تغريدة على “إن كاميرت وفريقه سالمان في الحديدة بعد تقارير عن إطلاق نار”.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس أكد مسؤول في الأمم المتحدة، طلب عدم ذكر اسمه، وقوع حادثة إطلاق النار باتجاه موكب الجنرال الهولندي كاميرت.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18/1/2019 استهدف كاميرت ..تطوّر خطير يدفع باتجاه إسقاط الهدنة المعلنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق