اخبار اليمن اليوم الخميس 10/1/2019 رد صادم من غريفيث حول حادثة العند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 10/1/2019

تايم / خاصقال الخاص لليمن في أول رد صادر عنه حول حادثة استهداف حوثية لمنصة قاعدة العند الجوية جنوب اليمن يوم الخميس ، أنه قلق من تصعيد العنف الذي جرى اليوم.

وفي الحساب الرسمي لمكتبه في تويتر ، قال غريفيث : "يعرب المبعوث الخاص عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن، ويحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد”.

وأضاف: “يناشد المبعوث الخاص أطراف الصراع للعمل على خلق مناخ مواتٍ للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد، وعن استئناف عملية السلام اليمنية”.

ووصف كثير من المراقبين والناشطين اليمنيين رد غريفيث بالصادم ، كونه لم يدين هذه الحادثة البشعة التي أرتكبتها من خلال طائرة بدون طيار استهدفت بها عرض عسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة وراح ضحيتها 4 شهداء وأكثر من 20 جريح بينهم قيادات عسكرية رفيعة .

كما لم يتطرق غريفيث الى ذكر لوحدهم في هذه الواقعة التي يفترض أن يعبر عن إدانته لها وإستنكاره بخصوصها لاسيما وأنها جاءت في الوقت الذي مارست فيه الميليشيات الحوثية العديد من الخروقات للهدنة والاتفاقات الذي خرجت بها مشاورات السويد .

لم يكن رد غريفيث بالمستوى المطلوب ، هكذا كان رد الكثيرين حول موقف غريفيث الذي يفترض أن يمارس عمله كمبعوث خاص لليمن بمسؤولية وشفافية .

اخبار اليمن اليوم الخميس 10/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق