اخبار اليمن اليوم السبت 5/1/2019 خاطبوا #الـرئيس_هادي .. 6000 منتفع في بئر فضل يحمل 5 من القيادات إستعادة حقهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 5/1/2019

تايم / خاص :حملت لجنة أراضي بئر فضل خمسة من قيادة الدولة المدنية والعسكرية مسؤولية إستعادة حقهم في الارض بعد ان نفد صبرهم على ما اسموه بالكذب والنفاق والمراوغة التي مارسته هيئة الاراضي وقيادة المحافظة.

وخاطب مسؤول في اللجنة فخامة الرئيس رئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الاعلى باسم 6000 مواطن منتفع صرفت لهم  أراضي من قبل الدولة  منذ العام 1989 م بمبالغ  وبعقود رسمية  تعويضاً عن عدم إستلامهم  شقق سكنية في ذلك الوقت ضمن مشاريع الدولة السكنية. . ودخلوا بعد ذلك في نفق مظلم مازال يؤرقهم منذ 29 عاما وحتى اللحظة.

المهندس بدر عبدالعزيز عن اللجنة وضع قضية 6000 مواطن منتفع كقضية رأي عام وسلم " عدن تايم" وثائق في وقت سابق ويضع اليوم القضية اليوم أمام رئيس بتفاصيلها الكاملة :

فخامة رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة _ رئيس القضاء الأعلى ..
حفظك الله من كل شرّ ..

قضيتنا قضية رأي عام .. قضية ستة ٱلآف مواطن منتفع ُُُصرفت لهم أراضي من قبل الدولة منذ العام 1989 م بمبالغ وبعقود رسمية تعويضاً عن عدم إستلامهم شقق سكنية في ذلك الوقت ضمن مشاريع الدولة السكنية. وقد سوّر غالبية المواطنين أراضيهم لعدم قدرتهم المادية على البناء .. والقلة القليلة جداً والذين لايتجاوز عدددهم عدد اصابع اليدّ هم الذين بنوا بالإمكانات المتوفرة لديهم .. وفي هذه الأثناء ظهرت جماعة العقاربة مدعية بأن أراضي بئر فضل ملكاً لهم و أستمرت عملية الشد والجذب بين المواطنين الذين لايملكون حتى قطعة سلاح لحماية أنفسهم وبين العقاربة المدججين بالرجال والسلاح إلى ماقبل الوحدة بالرغم من محاولة الدولة فرض سيطرتها وهيمنتها على الأرض وتمكين المواطنين أراضيهم لكن دون جدوى تذكر . واستمر الحال على هذا المنوال إلى مجئ الوحدة بالرغم من المناشدات والشكاوي التي قدمت من قبل أصحاب العقود إلى مسؤلي الدولة لكن لم تثمر بحل، واستمر الحال على ماهو عليه والمواطنون منتظرين الحل من الدولة ، لكن دون فائدة .. وهذا العمل سبب إحباط كبير للناس . ولكن من كان يستطيع البناء وتحت حماية الباسطين مقابل مبلغ يدفع متفق عليه يسمح له بالبناء وبالنسبة للآخرين الذين لم تكن عندهم إمكانية البناء فظلوا معلقين بدون حل وبدون تدخل الدولة ضد الغاصبين إلى أن جاءت الوحدة .. ولم يتغير الحال ، فقد سيطر في تلك الفترة المدعو محمد عبدالله صالح قائد القوات الجوية المعين من قبل علي عفاش وقد إستباح أكبر مساحات بئر فضل تحت مسمى القاعدة الجوية إلى العام 2011م .
وبعد ثورة الشباب التي قدم فيها علي عفاش إستقالته وتنحيه عن العمل السياسي ، فقد ظهر ت أسماء جديدة أخرى من الغاصبين أمثال عبدالرحمن حسين سبيت وبدعم من قائد المقاومة الجنوبية آنذاك والذي سخر جنوده وعتاده لحماية سبيت وللبناء العشوائي .. وقد ساند المدعو سبيت أيضاً بعض من ضباط إدارة الأمن الفاسدين مقابل إعطائهم أراضي على خط شارع التسعين. وهكذا إستمرت العملية وخاصة في عهد مابعد عفاش . وقد برز على السطح مرةً أخرى بعد ثورة الشباب عام 2011 م طرف آخر بمسمى جديد وهو جمعية أسر أبناء الشهداء المدعو/ علي العسيري والذي كان ولا زال يتاجر بدماء الشهداء من خلال فتح مكاتب بيع و شراء أراضي المواطنين المغتصبة بأسم الشهداء . وبعد طول إنتظار من المواطنين والذين كانوا يأملون الحل من هيئة الأراضي .. فلا مجيب ولا حياة لمن تنادي .. حتى أن بعض من المهندسين الفاسدين في هيئة الأراضي دخلوا في اللعبة واسقطوا المخططات لناس فوق أراضي ناس آخرين وكل هذه الأعمال الحقيرة تمت في غياب الأمن والرقابة وكثرة وجود حاملي السلاح بدون ترخيص.
وبالرغم من كل ذلك والمواطنون يطوفون بين هيئة الأراضي وإدارة الأمن من أجل إسترجاع أراضيهم المغتصبة . ومن خلال هذه المعاناه تشكلت لجنة أراضي بئر فضل لمتابعة قضايا المنتفعين و لتكملة المشوار الذي بدأه الموطنون أصحاب الأرض.
ومن خلال هذه اللجنة ومتابعاتها في كل الإتجاهات برزت الحقائق والوثائق التي برهنت زيف المدعو/ سبيت وإدعآته الكاذبه بملكيته لأراضي ومساحات بئر فضل .. ومرفق مع هذه المناشدة وثائق من محكمة الإستئناف والتي كان يرأسها القاضي أنيس السماوي .. والتي أمرت بوقف إدعاءات الملكية المقدمه من المدعو سبيت لملكيته لأراضي بئر فضل ، بالإضافة إلى توجيهات محافظ محافظة عدن في العام 2002 م الأستاذ طه أحمد غانم إلى مدير أمن عدن وكذلك مدير عام مديرية المنصورة نصت المادة الأولى منه ، بابقاء القرار رقم 2002/11 قائماً ، وتكلف الهيئة الإدارية بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة ، ومكتب أراضي وعقارات الدولة لإعادة المسح والتمييك لمخطط بئر فضل ، وتمكين مالكي العقود من أراضيهم ، وتأمين الحماية الأمنية اللآزمة لضبط المخالفين للقوانين من سماسرة الأراضي ومدّعي الملكية الذين أزالو المسح والتمييك السابق. وهناك أكثر من تحذير وجهته هيئة أراضي وعقارات الدولة إلى المواطنين ورجال المال والأعمال بعدم التعامل مع المكاتب العقارية غير المرخص لها مم قبل الهيئة وفقاً للقانون وكذا عدم التعامل مع الجمعيات السكنية الوهمية ، وعدم شراء الأراضي من تلك الجمعيات وعلى وجه الخصوص ماتسمى جمعية الشهداء ورئيسها المدعو / علي العسيري والجمعية الإستثمارية الوطنية وجمعية سبيت السكنية ورئيسها المدعو حسين سبيت .
هذة واحدة من القرارات والتعميمات التي صدرت بحق المخالفين والمزيفين للحقائق و هناك الكثير منها مرفقة مع هذا النداء إلى من يهمه الأمر.
وبعد إنتظار طويل ومناشدات وإحتشادات م قبل المنتفعين ضد أصحاب القرار لتسليم أراضينا بأسرع وقت .. فقد كلّف المحافظ / أحمد سالمين لجنة رئاسية للأسراع في تسليم الأراضي لأصحاب العقود برئاسة الوكيل/ محمدنصر الشاذلي وهذه اللجنة تشكلت بتاريخ 2017/8/7 م ومن المفترض من هذه اللجنة تسليم أراضينا في فترة لاتتجاوز الشهر .. ولكن وبإعتقادي بأن هذه اللجنة جاءت لتعطيل العمل بتعمّد مع إحترامنا لبعض أعضاء اللجنة الخيرين الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه . والآن صار لنا أكثر من سنه وأربعة أشهرً ، بإنتظار الولادة المتعسرة .
ونعلنها صراحةً ومن هنا للجميع بأن بعض من مسؤلي هيئة الأراضي ومعهم قيادة محافظة عدن تعمدوا التأخير في تسليم الأراضي من إجل إعطاء المستثمرين الوهمين الذين لايملكون عقوداً من الأساس الأولوية في التسليم .. فكيف يعقل هذا الكلام يا فخامة الرئيس ؟! .. الا ترى أن الموضوع وراءه شك وتلاعب .. ولصالح من هذا التأخير و التلاعب ّ ؟!!!
*نناشدك* بأسم الوطن وبأسم المظلومين وباسم كبار السن والعجزة والأرامل الذين يأملون فيكم الخير .. أن تعيدوا الحق لأصحابه قبل فوات الآوان .. لقد صبرنا بما فيه الكفاية على الكذب والنفاق والمراوغات من قبل هيئة الأراضي وقيادة المحافظة .وأنا من هنا أحمل التالية أسمائهم المسؤلية الكاملة في التأخير والمراوغة في تسليم أراضي المواطنين وكذلك عدم حمايتها من قبل الغاصبين وعدم تأمين الأراض من البناء العشوائي وهم على النحو التالي:
1_ اللواء أحمد الميسري _ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.
2_ الأستاذ أحمد سالمين _ محافظ محافظة عدن.
3_ اللواء شلال علي شائع _ مدير أمن محافظة عدن.
4_ الأستاذ أنيس باحارثه _ مدير عام هيئة ومصلحة أراضي وعقارات الدولة.
5 _ الأستاذ محمد نصر الشاذلي _ وكيل أول محافظة عدن.

وتقبلوا تحيات المظلومين المغلوبين على أمرهم ..

م / بدر عبدالعزيز
لجنة اراضي بئر فضل

اخبار اليمن اليوم السبت 5/1/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق