اخبار اليمن الان - مسوؤل أمني في #شبـوة يوجه بحجز ضباط بحث جنائي متهمين بتعذيب شاب اثناء حجزه ببيحان

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 16/12/2018

بيحان / خاصتفاعل نائب مدير البحث بمحافظة شبوه العميد سواده عمر العياشي مع شكوى منير عبدالله صالح المذاح وابدى استياءه وامتعاضه من تعذيب شاب ووجه بحجز الضباط  والزام المستشفى بتحرير تقرير طبي عن حالة الشاب منير المذاح وفتح ملف للقضية واتباع الاجراءات القانونية.

وعبر عدد كبير من اهالي قرية الحزم بمديرية بيحان محافظة شبوة عن سخطهم جراء قيام ضباط في البحث الجنائي بمديرية بيحان بتعذيب الشاب القاصر منير المذاح والذي تم احتجازه  كشاهد في قضية قتل كان متواجد حين حصولها بين القاتل والمقتول من ابناء قريتهم قبل يومين .

وروى منير المذاح بانه تم رميه بعلبة مياه من قبل احد الضباط  وتغطية عينيه وربط سلك كهربائي باصبع قدمه واصبع يده وتعذيبه بالكهرباء ومن ثم ضربه بسلك اسود حتى كاد يغمي عليه بسبب عدم اقتتاع ضباط البحث باقواله في القضية وتم حجزه حوالي 35 ساعة.

وادان نشطاء مماطلة ادارة مستشفى بيحان في منحهم تقرير عن حالة منير المذاح والتعذر باعذار ان المستشفى خالي من الاطباء الرسميين عدا الدكتور المتعاقد صالح نمران والذي رفض كتابة التقرير بحجة انه متعاقد مع المستشفى فقط .

وافادو ان المذاح بعد الافراج عنه تم تحذيره وتهديده من قبل ضباط البحث في حال ابلاغه لما تعرض له بالسجن من تعذيب وايضا تم ابلاغه بالجلوس في منزله لمدة يومين او ثلاثه ايام حتى تنتهي اثار التعذيب من جسده .

وناشدت اسرة المذاح كل الشرفاء للتضامن معهم لوقف مثل هذه الانتهاكات والضغط لمحاسبة الجناة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 16/12/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مسوؤل أمني في #شبـوة يوجه بحجز ضباط بحث جنائي متهمين بتعذيب شاب اثناء حجزه ببيحان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق