اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/12/2018 العراشه: دخول اكثر من مسوق سبب تفاوت أسعار المشتقات النفطية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 7/12/2018

تايم/ خاصأكدت انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن ان قرار تخفيض سعر مادة البنزين يأتي تماشيا مع انخفاض صرف العملات الأجنبية مقابل وفي مقدمتها .
وأشارت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "عدن" الفضائية ضمن برنامج "عين على الحدث" إلى ان شركة النفط مؤسسة حكومية تعمل لأجل المواطن ولا تسعى للربح.
وقالت الأستاذة انتصار العراشة ان غياب الرقابة هو السبب لتباين اسعار المشتقات النفطية في إشارة لارتفاع أسعار المشتقات النفطية في بعض المحطات التجارية الخاصة.
وأضافت ان قرار تحرير سوق المشتقات النفطية أتاح دخول أكثر من مسوق إلى السوق وبالتالي التنافس لتسويق المشتقات النفطية وهو ما اوجد التباين في أسعار المشتقات النفطية.
وأكدت العراشة إلى ان شركة النفط تعمل كمسوق للمشتقات النفطية مشيرة إلى ان مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد سعر المشتقات النفطية فيما تلتزم الشركة بالتسعيرة الحكومية.
وتابعت العراشة ان شركة النفط بعدن لعبت دورا كبيرا في الأزمة الأخيرة بالبلاد حيث قامت بتموين جبهات القتال ضد مليشيا الانقلابية بالمشتقات النفطية إضافة إلى تموين المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الكهرباء ودفع رواتب موظفي عدد من هذه المؤسسات.
واردفت ان الشركة تضررت بشكل كبير من الحرب والأزمة مشيرة إلى ان أكثر 134 مليار ريال ديون للشركة لدى المؤسسات الحكومية.
وأبدت العراشة تفاؤلها لمستقبل شركة النفط بعدن مشيرة إلى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية ومنها افتتاح عدد من المحطات والمشاريع بعد إعادة تأهيلها إثر تضررها في الحرب.
وبينت ان هناك عراقيل ومعوقات كثيرة في طريق الشركة إلى أنها أكدت قدرة الشركة على تجاوزها وذلك عبر كوادرها وموظفيها الذين يعملون بإخلاص لرقي وازدهار الشركة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق