اخبار اليمن اليوم السبت 1/12/2018 القربي يوجه دعوة جديدة للحفاظ على حزب المؤتمر الشعبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 1/12/2018

تايم / خاصوجه الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمنية الأسبق والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ، دعوة جديدة للحفاظ على حزب المؤتمر ووحدته وتماسكه .

وقال القربي على صفحته في تويتر : "الأحقاد السياسية وغياب التسامح مع نزعة العصبية هم سبب دمار الأوطان أما الحقد الشخصي فمرض نفسي ينتهي بصاحبه الى خسارة ذاته لذلك على المؤتمر مواجهة الحقد السياسي والاستهداف له بتحويلهما الى طاقة للحفاظ على وحدته ووحدة النسيج الوطني انطلاقاً من ميثاقه وثوابته الوطنية ومواقف زعيمه".

وتعرض حزب المؤتمر الشعبي العام أكبر الأحزاب اليمنية الحاكمة باليمن الى عمليات تفكك وإنقسام عديدة منذ العام 2011 ، لعل أبرزها ذلك التشظي الذي حدث للحزب عقب مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس الحزب في اواخر العام 2017 على يد الميليشيات الحوثية .

وبات الحزب منقسم الى ثلاثة أجنحة أو تيارات ، واحد منها لا يزال تحت الإقامة الجبرية بصنعاء ، والأخر يتراسه الرئيس وبعض اعضاءه بعدن والرياض ، فيما الجناح الثالث والذي تشكل عقب مقتل صالح ، أصبح متنقل بين القاهرة وأبوظبي والرياض ودولاً أخرى .

اخبار اليمن اليوم السبت 1/12/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق