اخبار اليمن اليوم الخميس 8/11/2018 نخب سياسية تواصل انتقاداتها .. الصبيحي لبى نداء عاصفة الحزم والمقدشي اوقف الجيش الشرعي عند فرضة نهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 8/11/2018

تايم / خاص :تزايدات انتقادات النخب السياسية على القرارات الرئاسية واخذ تعيين اللواء محمد علي المقدشي وزيرا للدفاع الحيز الكبير في منصات التواصل الاجتماعي .

 المحامي يحي غالب الشعيبي اعتبر في مقابلة بقناة ابوظبي الخميس برنامج "عين على اليمن" قرار تعيين المقدشي رفع الحصانة عن وزير الدفاع الصبيحي.
وقال الشعيبي  : مؤسف ان يتم رفع الحصانة عن وزير الدفاع بهذه الظروف مؤكدا ان الصبيحي تم اعتقاله بصفته كوزير دفاع وليس لشخصه.

وأكد المحامي الشعيبي ان " الصبيحي يعد من ابرز قادة العسكريين احترافية وشجاعه لبى نداء عاصفة الحزم بلحظاتها الاولى.

من جانبه قال د. عيدروس نصر النقيب البرلماني والقيادي في الاننقالي الجنوبي منتقدا قرار تعيين المقدشي :  المقدشي هو من اوقف الجيش الشرعي عند فرضة نهم وأعاد صرواح وميدي أكثر من ثلاث مرات لقوات ويقول بعض الصحفيين ان ثرواته منذ بدء الحرب قد بلغت مئات الملايين من الدولارات، والنصر الوحيد الذي حققه هو اعتقال حمار ذي أصول حوثية.

وذكر النقيب ان بعد التحقيقات المتوالية لحادثة صالة العزاء اكتشفت قيادة العربي أن الحادثة جرت نتيجة لإحداثيات خاطئة قدمتها لهم رئاسة الاركان العامة للقوات اليمنية التي كان يتبوأها محمد علي المقدشي. . مشيرا ان قام بعد أسابيع من وقوع الحادثة المأساة بعزل الرجل وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية واعتقد الناس أن هذه الخطوة هي إجراء تمهيدي لإحالة الرجل إلى المحاكمة، فيما ذهب بعض المنافقين يتباهون انه لم ،يشكل مجلس انتقالي ذماري، لكن لم تمض أشهر  وربما  أسابيع قليلة حتى أعاد الرئيس تعيين الرجل قائما بأعمال وزير الدفاع.

واعتبر النقيب صدور القرار الرئاسي بترقية الرجل، بطل فضيحة وجريمة صالة العزاء، وفضائح مشابهة  عديدة مثل سوق السمك بالحديدة وسوق المحويت وغيرها إلى وزير دفاع

وابدى النقيب في منشور على صفحته بالفيسبوك استغرابه أن التعيينات جاءت بعد سفر الرئيس الشرعي وتولي المهمات من قبل نائبه، وهو ما يقدم لنا الصورة (المشرقة الوردية)  التي ستكون عليها البلد فيما لو تعرض الرئيس هادي لمكروه لا سمح الله.

وتابع النقيب انتقاده لقرار تعيين المقدشي وقال : كما أن هذه التعيين جاء ليقول لنا أنه لا مكان للشرفاء في بين صفوف الحكومة ، وأن الرجل الوحيد المؤهل القيادة الجيوش اليمنية هو صاحب صالة العزاء (وكل من معه عزاء ياخذ باله من ضيوفه) .

ووصف النقيب التعيينات الرئاسية الاخرى "بقية التعيينات هي تجميلية ومكملة ، ولن نستعجل في الحكم على عبد الله النخعي وأحمد سالم ربيع والعقيلي لكن شكا يراودني في نجاح قيادات يتزامن تعيينها مع ترقية مجرم إلى درجة  وزير .

اخبار اليمن اليوم الخميس 8/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق