اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/11/2018 تعرف على اخر تطورات المشهد العسكري المتسارع في الحديدة ( تقرير خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 5/11/2018

تايم - خاص :في خضم العملية العسكرية الدائرة على جبهة الساحل الغربي واصلت قوات العمالقة الجنوبية مسنودة بوحدات من حراس الجمهورية والوية تهامة تقدمها المتسارع جنوب و شمال شرق مدينة .

وحققت تقدما جديدا في الحديدة، لتقترب خطوة أخرى من استعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية.

وجاء التقدم للقوات الجنوبية بالتزامن مع مواجهات بالاسلحة الثقيلة بين اللواء الثاني عمالقة ومليشيات شرق شارع ٩٠ في شمال شرقي الحديدة .

بوصول القوات الموالية للحكومة الى تلك النقطة بات ميناء المدينة على مرمى حجر من تحريره .

وبحسب صفحة خرائط حروب الشرق الاوسط فقد اوضحت ان الموقف والسيطرة على الارض في الحديدة مع نهاية اليوم الثالث لاقتحام المدينة يختزل في تطويق مدينة الصالح واستمرار الاشتباكات قرب مستشفى 22 مايو وقصر الاتحاد في شارع الخمسين.

وكان طيران قد شن غارات استهدفت تعزيزات للمليشيات الانقلابية كانت قادمة من منطقة المراوعة بإتجاة #الحديدة .

الى ذلك اكدت المصادر مصرع العقيد والقيادي الحوثي محمد علي حسين الاعكب قائد كتيبة الدفاع الجوي اللواء 27 ميكا مع عدد من مرافقيه .

وتواصل قوات ألوية العمالقة بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي التقدم لتحرير وتطهير الحديدة من قبضة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

كما تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات ألوية العمالقة نزع الألغام والعبوات الناسفة المصنوعة بخبرات إيرانية والتي زرعتها مليشيات الحوثي في الشوارع العامة والمباني العامة ومنازل المواطنين .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق