اخبار اليمن الان - اللحنة الرئاسية تبحث اشكاليات أراضي المنطقة الحرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 1/11/2018

/ عبدالسلام هائل- زكي اليوسفيعقدت اللجنة الرئاسية الخاصة بتقييم الاداء ومعالجة التصرفات الغير قانونية لاراضي المنطقة الحرة اجتماعا اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة / أنيس باحارثة رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني رئيس اللجنة .
كرس الاجتماع الذي حضره / حسن حيد المديرالعام التنفيذي للمنطقة الحرة عضو اللجنة ، لمناقشة المواضيع المتعلقة بتنفيذ مهام اللجنة الرئاسية والاطلاع على نشاط وانجازات اللجان الفرعية المنبثقة عنها خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري على ضوء الاجراءات المتفق عليها في الاجتماعات السابقة .
وقد خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات ومنها تكليف الدكتور / فهمي محمدمنصور وكيل الجهازالمركزي للرقابة والمحاسبة عضواللجنة الرئاسية باستكمال اعداد تقرير متكامل بالتصرفات الغير قانونية للاراضي الواقعة ضمن اطار المنطقة الحرة والوقوف على مكامن الخلل والتجاوزات إن وجدت ورفع تقرير نهائي للاجتماع القادم .
كما تم تكليف / رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن عضو اللجنة / ابو بكرباعبيد برئاسة فريق عمل خاص بمراجعة كافة الوثائق الخاصة بالاراضي التي تم صرفها والتي لم تنفذ عليها المشاريع ومدى قانونيتها وتقييم الاسباب التي حالت دون تنفيذ المشاريع ورفع تقرير للاجتماع القادم .
واقرت اللجنة تكليف الاخ / اللواء / احمدعلي مسعود وكيل وزارة الداخلية عضو اللجنة بالتنسيق مع رئيس المنطقة الحرة / حسن حيد واعداد مصفوفة متكاملة عن حالات البسط العشوائ والاستيلاء على اراضي المنطقة الحرة والتنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس / احمد بن احمد الميسري لتنظيم حملة أمنية لازالة العشوائيات والحفاظ على اراضي المنطقة الحرة .
وكان رئيس هيئة الاراضي رئيس اللجنة الرئاسية / أنيس باحارثة قد القى كلمة في مستهل الاجتماع اشاد فيها بتفاعل اعضاء اللجنة وتنفيذ مهامهم بروح الفريق الواحد وجدد التاكيد على حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس / رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور /معين عبد الملك في انجاح اللجنة بتنفيذ مهامها المناطة بها في معالجة اشكاليات اراضي المنطقة الحرة والحفاظ عليها من العابثين والعمل جنبا الى جنب مع قيادة المنطقة الحرة في الاسهام على اعادة تنشيطها بما يلبي توجهات الدولة والحكومة في استقطاب رؤوس الاموال وخلق بيئة ومنطقة جاذبة للاستثمار .
حضر الاجتماع / سامح جمال مدير مكتب رئيس هيئة الاراضي واعضاء اللجنة .

اخبار اليمن اليوم الخميس 1/11/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق