اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/10/2018 قطر ترعى مصالحة إصلاحية - حوثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 24/10/2018

تايم - عدن :كشفت مصادر محلية مطلعة عن تصاعد الدورالذي تقوم به قطر للتقريب بين الإيرانية وتنظيم الاصلاح - الاخوان في اليمن، في حين نددت السلطة المحلية في محافظة بأكاذيب.
وكشفت المصادر عن تبني تنظيم الحمدين في قطر سياسة التقارب بين وتنظيم الإخوان الإرهابي، من خلال فتح قنوات تواصل بين قيادات إخوانية مقيمة في إسطنبول التركية، وأخرى من ميليشيا الحوثي، على رأسها القياديان الحوثيان محمد علي الحوثي ومحمد .
وخرجت حالة التقارب إلى العلن عبر رسائل بعث بها الطرفان على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحسّس ردود الفعل من قبل أنصار الجماعتين، حيث رحَّب البخيتي في سلسلة من المنشورات عبر حسابه على فيسبوك، بدعوة الإخوانية توكل كرمان للتحالف بين الطرفين وطيَّ صفحة الماضي، على قاعدة العداء المشترك للتحالف العربي.
لقاء سريوتحدثت تقارير صحافية في وقت سابق عن لقاء سري نسَّقت له الدوحة بين قيادات اخوانية يمنية متواجدة في ، ووفد المفاوضات الحوثي برئاسة محمد عبدالسلام، الذي قام بزيارة إلى إسطنبول وأنقرة والتقى بمسؤولين أتراك، وقد تلا تلك الزيارة، بحسب المصادر، تغيّر لافت في الموقف التركي تجاه الأزمة اليمنية وتنظيم فعاليات مؤيدة للحوثيين لأول مرة.
وتسعى الدوحة للحضور في محافظة تعز الاستراتيجية في إطار صراعها مع العربي من خلال العديد من الأدوات من بينها جماعة الإخوان، إلى جانب محاولتها استقطاب شخصيات وقوى مدنية وإعلامية وثقافية وسياسية.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/10/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/10/2018 قطر ترعى مصالحة إصلاحية - حوثية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق