اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018 تفسير طبي للفرق بين كحول الخمور والمعقمات الطبية والأعراض القاتلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018

عدن تايم / خاصكشف الدكتور أسامة ناشر، عن وجود فرق بين الكحول الموجود في الخمر وبين الكحول الموجود في بعض المعقمات الطبية.

وقال الدكتور ناشر في صفحته على موقع "فيسبوك": كثر السؤال عن موضوع الكحول وخطورته خاصة بعد وفاة عدد كبير من الشباب، مؤخراً، وقبل هذه الفترة كثيرين واستمرار الأمر منذ سنوات فوجب هنا التحذير والتوضيح.

وأضاف: أن الكحول الموجود في الخمر أغلبه فيه مادة ايثيل الكحول بتركيز بسيط وهي مادة تتحول بعد ذلك إلى اسيتون، وتعتبر أخف ضرراً رغم أن الاستخدام المفرط لها وللخمور ممكن بعد فترة من الزمن يؤدي إلى تلف للجسم وخاصة تليف كبدي كبير.

وبالمقابل ذكر أن الكحول الموجود في المعقمات الطبية يحتوي على ايزوبروبيل الكحول أو أنواع أخرى وتركيزها ممكن يصل 70%، وهذا النوع ممكن أن يتحول إلى مادة اسيتيل الكحول أو مواد أخرى كالدهيايد وممكن مركبات أخرى مضره وقاتلة ولو بتركيز بسيط جداً.

وأوضح أنه بعد 30 إلى 60 دقيقة من تعاطي كحول المعقمات الطبية، فانها تلك الدقائق كافية لظهور الأعراض وممكن كمية بسيطة جداً بحدود 8 أكواب صغيرة تكون قاتلة.

وأشار إلى أن أعراض تعاطي كحول المعقمات تشمل العصب البصري وفقدان بصر سريع، والجهاز العصبي المركزي من خلال تلف شديد للخلايا والدماغ، ونزيف شديد مع نقص ضربات القلب وصدمة، وهبوط في الضغط ونقص وصول الأكسجين للخلايا وهبوط في درجة حرارة الجسم وبعدها الوفاة.

وشدد على ضرورة تحذير كافة الشباب من هذه المواد وخطرها القاتل، وكذا وجوب فرض رقابة شديدة على الصيدليات والمهربين وتجار الخمور ومحاربتهم.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 19/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق