اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/10/2018 العوبثاني: 6 أسباب وراء انهيار العملة بينها تواطئ #الحـوثيين ومسؤولين بالشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/10/2018

عدن تايم / خاصاستعرض الناشط الشبابي عبدالله عوض العوبثاني، عدداً من أسباب انهيار سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والعملات الأخرى، حيث بلغ الدولار الواحد نحو 700 ريال يمني.

وقال العوبثاني لـ"عدن تايم": إن أسباب انهيار الريال اليمني تعود إلى انقلاب الحوثيين على الشرعية في صنعاء، وضعف وتخبط الحكومة الشرعية، وعدم نقل كافة المؤسسات والقطاعات الإقتصادية والسيادية الإيرادية التي ترفد البنك المركزي إلى عدن، مثل هيئة البريد والإتصالات ومراكز البنوك التجارية ومصلحة الأحوال المدنية وغيرها من الهيئات والمؤسسات والإبقاء عليها في صنعاء لتمويل الإنقلابيين.

وأضاف العوبثاني، أن من بين أسباب تدهور العملة المحلية طباعة العملة بدون غطاء، والتلاعب وعدم ترشيد العملة الصعبة من موارد نفط المسيلة على مدى عامين ومن نفط العقلة مؤخراً وإيرادات نفط وغاز مأرب وإيرادات المنافذ البرية والجوية، وتهريب العملة الصعبة عبر المنافذ من قِبل الإنقلابيين وبتواطئ من مسؤولين في المنافذ الخاضعة للحكومة الشرعية وأيضاً تهريبها من المطارات في حقائب مسؤولي الحكومة وأتباعهم.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق