اخبار اليمن اليوم الخميس 4/10/2018 قلق وغبن يسود طلاب من الجنوب ب#صنـعاء بعد استبعادهم من امتحانات "الزمالة العربية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/10/2018

صنعاء / عدن تايم / خاص :أعرب طلاب في مساق الجراحة العامة من أبناء الجنوب بصنعاء عن قلقهم الكبير من استبعادهم وعدم قبولهم لجلوس إمتحان الجزء الثاني من الزمالة العربية ، والمقرر انعقاده في التاسع والعشرين من اكتوبر وذلك لعدم إرفاق البحوث العلمية والسجل العملي الخاص بكل طالب.

وقالوا في رسالة الى الامين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية : قدمنا استماراتنا وسجلاتنا جنبا الى جنب في نفس الوقت كان من المجلس اليمني للاختصاصات الطبيه ارسال الاستمارات وتأجيل ارسال السجلات العلمية وهذا ما علمنا به بعد التحقق من الموضوع عقب ابلاغنا بعدم قبولنا للدخول للامتحان .

نص الرسالة التي تلقتها "عدن تايم" :

الوالد القدير والاب الفاضل الاستاذ الدكتور محمد الهادي السويحلي الامين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية

تحية طيبة وبعد،،

في البداية نحن نعلم حجم المسؤولية العظيمة التي تتحملونها في ادارة هذا المجلس الموقر، وتنظيم وتنسيق مختلف الانشطة المتعلقة بدراسة الزمالة العربية، في مختلف التخصصات والمجالات من الالتحاق والتقييم، والتطوير والبحوث العلمية والامتحانات.. شاكرين جهودكم الجبارة في ذلك، فالمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وبلا ريب؛ كان ولا يزال متنفساً لكل طبيب يحلم بنيل شهادة عليا ، وبالتدريب العلمي والسريري لتطوير المهارات المطلوبة لكل طبيب عصري في وقت اصبح العالم فيه كقرية صغيرة.

لقد بلغنا ، نحن طلاب الزمالة العربية- مساق الجراحة العامة- مركز صنعاء عدم قبولنا لجلوسنا لامتحان الجزء الثاني من الزمالة العربية ، والمقرر انعقاده في التاسع والعشرين من اكتوبر ، نهاية هذا العام، وذلك لعدم إرفاق البحوث العلمية والسجل العملي الخاص بكل طالب!

وقد صُعقنا بهذا النبأ،لكوننا قدمنا استماراتنا وسجلاتنا جنبا الى جنب في نفس الوقت كان من المجلس اليمني للاختصاصات الطبيه ارسال الاستمارات وتأجيل ارسال السجلات العلميه وهذا ما علمنا به بعد التحقق من الموضوع عقب ابلاغنا بعدم قبولنا للدخول للامتحان. فكيف يتم إرسال طلبات دخول الامتحان غير مرفقة بالسجل العلمي والبحوث في الأصل؟

حيث وأن سجلاتنا العلمية والبحوثات قد تكرم بتوقيعها أستاذنا الفاضل أ.د. محمد القطاع، وسلمناها للمجلس كاملة في يومها، ولم نعلم بانه لم يتم إرسالها، وقد افادنا المجلس ان هناك صعوبة في تشغيل مولد الكهرباء بالمجلس لاسباب فنية حيث لا يوجد لدينا كهرباء عامة باليمن كاملة مما تعذر ارسال بقيه السجلات.

فكما تعلمون، نحن في وضع حرب لا ترحم، وتحت ضغط عمل قاسٍ وكبير في المستشفيات، هذا دون ذكر انقطاع الكهرباء انعدام المشتقات النفطية وتدهور العملة والظروف الاقتصادية الصعبه وتوقف الرواتب لاكثر من سنتين وغيرها ومن الأزمات شديدة الوطأة التي تمر بها بلادنا حالياً، وبالذات في صنعاء..

ولعلمكم والله اننا من الدفع الذي تعاني من الامرين فقد بذلنا جهدا لا يحتمل في العمل بالمستشفيات في ظل ظروف الحرب الذي حصدت عشرات الالاف من الجرحى والقتلى ونحن طلبه البورد نعمل بظروف شديده الوطأه واسرنا في محافظات بعيده عن مركز التدريب وحالنا الاجتماعي والاقتصادي اصبح مترديا جدا لدرجه اننا يصعب علينا توفير تكلفه المواصلات التي نذهب بها الى مراكز التدريب حيث لا مصدر للدخل لنا والبلد كله يعيش في ازمات متتاليه وغلاء حاد في المعيشة وتدهور كبير في العمله. فولله لو انتم تعرفون جزء بسيط من معانانتنا لوددتم ان تساعدونا ما استطعتم. صرنا كالمشردين واكثر واهالينا بعيدين عنا ويصعب علينا السفر والتواصل .

وبذلك فان الانتظار لسنة كاملة للامتحان سيكون بمثابه الموت البطئ لنا ولاهالينا واستنفاذا لما تبقي من الجهد والمال. انتم خير من يقدرون ظروف كهذه وانتم خير من يصنع المعروف مع اخوانكم في بلد الايمان ولا سيما هذه المساعدة.
وللعلم ان المجلس العربي قد تجاوز لزملائنا في مساق جراحه العظام ولهم نفس ظروفنا، ووافقوا على جلوسهم للامتحان..
نرجو فضلاً من سماحتكم النظر في امرنا مرة أخرى بشكلٍ خاص، نظرا لظروفنا المختلفة عن بقية الدول العربية، وأسوة بزملائنا في المساقات الأخرى.
ولكم جزيل الشكر والامتنان، سائلين المولى ان يسدد خطاكم،، فالله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه ولن يضيع الله عمل عامل منكم من ذكر او انثى.
واعظم الاعمال عند الله تفريج كرب مسلم والله ان كربنا قد بلغ اوجه ومن فرج كربه اخيه المسلم فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامة.

ابناؤكم وطلابكم في مساق الجراحة العامة-صنعاء-اليمن

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق