اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/10/2018 خبير إقتصادي يكشف لـ "عدن تايم" جدوى تحذير المركزي اليمني والمنحة #السعـودية الأخيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/10/2018

عدن تايم / خاصكشف خبير إقتصادي عن جدوى تحذير البنك المركزي بعدن والذي حذر فيه البنوك التجارية ومحلات الصرافة من التلاعب بأسعار الصرف ، فضلاً عن تأثير المنحة السعودية الأخيرة التي أعلن عنها مساء الإثنين والمقدرة بمئتين مليون دولار لدعم المركز المالي للبنك المركزي.

وقال الخبير الإقتصادي والأستاذ في كلية الإقتصاد بجامعة عدن مساعد القطيبي في حديث خاص لعدن تايم أن : "تحذير البنك المركزي للبنوك التجارية لن يقدم في الأمر شيئا خصوصا في عجزه التام عن الوفاء بالتزامته أمامها وفشله في مواجهة أزمة الانهيار التي تطال العملة المحلية".

وبشأن المنحة السعودية ، أوضح القطيبي : "أما بخصوص المئتا مليون دولار أعتقد أن تأثيرها لن يكون بالمستوى الذي يحاول البعض أن يروج له ، فمبلغ كهذا وإن كان له بعض التأثير الإيجابي على وضع العملة المنهار إلا أن هذا التأثير لا يعدو عن كونه مسكن مؤقت ليس الا".

وأضاف : "هذا المبلغ سيتبدد في أيام وإذا لم يتم وضع المعالجات الحقيقية للحد من هذا الانهيار فإن الأزمة ستعود وبشكل أكبر مما هي عليه اليوم".

وأختتم حديثه : "مئتا مليون دولار أعتقد تكفي لمرتبات شهر واحد فقط للوزراء والمسؤولين بالحكومة!".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/10/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق