اخبار اليمن اليوم الأربعاء 26/9/2018 كهرباء عدن تبدأ إضرابها وتلوّح بإيقاف تام لمحطات التوليد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 26/9/2018

عدن تايم / خاصأعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، ابتداءاً من يوم الأحد الماضي، بدء تنفيذ برنامج إضراب موظفي وعمال كهرباء عدن على عدة مراحل وصولاً إلى مرحلة الإضراب الشامل وإيقاف خدمة الكهرباء، وذلك احتجاجاً على الاعتداء والاستيلاء على أراضي الجمعية السكنية الخاصة بهم من قِبل أحد المتنفذين، ومطالبة الجهات الرسمية المختصة بالبت في القضية وإنصافهم وإعادة حقوق أعضاء الجمعية السكنية.

وقال بيان صادر عن النقابة العامة لعمال الكهرباء والطاقة فرع عدن، إن الإضراب بدأ برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، وسيتم التدرج في تنفيذ الإضراب حتى الوصول إلى الإضراب الشامل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، وإنه تم اتخاذ قرار تنفيذ الإضراب في اجتماع المكتب التنفيذي لنقابة كهرباء عدن مع رؤوساء اللجان النقابية، والذي ناقش الاعتداء على أراضي الجمعية السكنية لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء - عدن.

وأضاف البيان ذاته، أن البيان الحالي يأتي الحاقاً بالبيان النقابي السابق والموجه للأخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء والقائم بأعمال محافظ محافظة عدن والأخ النائب العام، وأنهم اضطروا للبدء بتنفيذ الإضراب في الوقت الحالي بعد مناشدتهم لجميع الجهات المسؤولة المعنية واعتصامهم أمام المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن.

وأعرب عمال كهرباء عدن في بيانهم، عن أملهم من أهلهم من سكان العاصمة المؤقتة عدن أن يتفهموا وضعهم، كما طالبوهم بالتضامن معهم، كون هذه الأراضي كل ما يملكون من خدماتهم الطويلة وهي أهم أحلامهم وحلم أولادهم وأنهم في انتظارها منذ عشرات السنين، وأكدوا امتلاكهم جميع الوثائق الرسمية التي تثبت ملكيتهم للأرض، وأن من قام باحتلال الأرضية يملك أوراقاً مزورة.

وقالوا: نحن من ذوي الدخل المحدود وعدد الأعضاء أكثر من ألف وخمسمائة عضو، ولن نفرط بحقنا ولو كلفنا الأمر أغلى ما نملكه، كما نأمل المساندة من كافة النقابات في عدن، وكذلك كافة الجمعيات السكنية التي سوف يأتي الدور عليها إذا تم السكوت على هذا التصرف.   

ومن جانبه قال مدير المنطقة الأولى بمؤسسة كهرباء عدن المهندس ياسين عبدالكريم، إنه بعد البدء بالإضراب ورفع الشارات الحمراء، فانهم بصدد مناقشة الانتقال للمرحلة الثانية وهي الإضراب الجزئي وما بعدها، وبالتالي سيضطرون إلى إيقاف خدمة الكهرباء، وناشد السلطات والجهات الرسمية بالاستجابة لمطالبهم والبت في قضية الجمعية السكنية لعمال كهرباء عدن.

ودعا المهندس ياسين، السكان إلى تفهم أوضاعهم، كون أعضاء الجمعية السكنية يطالبون بحقوقهم التي أفنوا في سبيل الحصول عليها سنوات أعمارهم في الخدمة والعمل تحت ظروف صعبة بينها العمل تحت درجة حرارة 750 درجة ووسط القصف أثناء الحرب، ولهذا لا يُعقل بعد أن قدم العاملون بكهرباء عدن كل تلك الجهود في ظل الظروف والأوضاع الصعبة أن يأتي من يستولي على حقوقهم وأراضيهم.

وبدوره جدد نائب رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والطاقة فرع عدن أحمد مظفري، التأكيد بأنهم سيواصلون تنفيذ الإضراب وصولاً إلى مرحلة تنفيذ الإضراب الشامل، في حال عدم استجابة الجهات العليا لمطالبهم وتحريك أي ساكن بشأن قضيتهم والحكم الجائر الصادر عن القضاء بتمكين المتنفذ من أراضيهم التي هي كل ما يملك الموظف البسيط الذي قضى حياته في حلم بناء مسكن لأسرته والذي بإذن الله سيتحقق بجهود الخيرين بمدينة عدن الحبيبة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 26/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق