اخبار اليمن اليوم الأربعاء 26/9/2018 نهاية ذراع إيران في اليمن بات قريباً بشهادة «#الحـوثي»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 26/9/2018

تايم - السعودية :اليوم وفي ظل الأحداث السياسية الحاصلة في اليمن، ومع مقتل العشرات من قيادات وعناصر المدعومة من إيران في معارك ضد الحكومة المدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن، يمكننا التنبؤ بخسارة الميليشيات الحوثية وقرب إعلان نهايتها.
فقد أصبحت تعترف عبر شبكات التواصل الاجتماعي بحجم الخسائر والتأييد الشعبي الواسع الذي يحظى به في عملياته داخل اليمن من القادة والنشطاء السياسيين اليمنيين وشيوخ القبائل وعامة الشعب، خصوصًا عندما اعترف عضو المكتب السياسي لميليشيا الحوثي الإرهابية محمد أثناء رده على سؤال لقناة "بي بي سي" البريطانية - في وقت سابق - حين كان جوابه (كيف نخبئ الأسلحة بين السكان وأغلبيتهم مع التحالف).
ومن أبرز الشخصيات المؤيدة لدور تحالف دعم الشرعية في اليمن، رئيس الوزراء  الدكتور أحمد حين قال: "هناك توافق تام مع التحالف العربي الذي ضم معظم الدول العربية وحصل على تأييد دولي لإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية"، مؤكداً أن تبادل السلطة يتم من طريق الانتخابات لا العنف والقوة، كالذي أحدثته الميليشيات الحوثية في سبتمبر 2014.
وأيدهم شيوخ قبائل محافظات البيضاء وعمران وصعدة وذمار، كما انظم المئات من أفرادها إلى قوات الحكومة الشرعية ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وذلك تزامنًا مع تأييد القبائل في ولحج.
وأشاد الناشط السياسي  صالح السقاف بتقدم القوات الشرعية على تمرد الحوثي وبطشه، بينما نشر الناشط السياسي محسن الكثيري المرادي تغريده له قال فيها "الله أكبر، انتصارات كبيرة يحققها أبطال في وتم تحرير جنوب المدينة" معلقًا على انهيار قوات الحوثي بعد سيطرة التحالف على جنوب البلاد.
وراهن علي النونو لاعب المنتخب  وأهلي على انتهاء هذه الحرب لصالح الشرعية والتحالف قائلًا: "أنا لا أراهن بتحرير وطني من عبث إيران إلا على سواعد رجال اليمن ورجال السعودية ورجال الإمارات ورجال ".
وقد ذكر الطبيب والناشط الاجتماعي الدكتور علي الأهدل، في لقاء له بأن "الميليشيات الحوثية تلقى تهديدًا قويًا في كل محافظة تواجدوا فيها، والآن بدأت تنحصر تحركاتهم بسبب تقدم الجيش" توافقًا مع الأحداث الحاصلة في البلاد.
وكان الناطق الرسمي باسم الجيش  العميد الركن عبده مجلي قد ذكر في تصريح له أن ميليشيات الحوثي الإيرانية باتت اليوم في أضعف حالاتها العسكرية بعد مرور ثلاث سنوات من العمليات المشتركة، وفقدت جميع عوامل البقاء بعد انطلاق "عاصفة الحزم" وعملية "إعادة الأمل" لإعادة الشرعية إلى اليمن نتيجة ضربات الجيش اليمني وقوات التحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ودولة الإمارات.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 26/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق