اخبار اليمن اليوم الاثنين 24/9/2018 تنامي المؤشرات على التحالف بين الإصلاح والميليشيات #الحـوثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 24/9/2018

تايم - 24 :كشفت الإخوانية، توكل كرمان، بعض الجوانب من بين الميليشيات الحوثية الموالية لإيران، وتنظيم الإخوان  في اليمن حزب الاصلاح، الموالي لقطر.
وأكدت الإخوانية  المقيمة في التنسيق الإعلامي والسياسي، بين الحوثين والإخوان، بعد استضافة قناة تلفزيونية مملوكة لكرمان، القيادي محمد ، للتعليق على معركة والدعوة إلى منع سقوط المدينة، آخر المعاقل الهامة للحوثيين في اليمن.
ورأي يمنيون في الاستضافة والتلميحات حيناً والتصريحات المباشرة أحياناً، والتي تتمحور كلها حول العداء الصريح للشرعية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، محاولة من جانب قطر عبر حلفائها في اليمن، وأولهم تنظيم الإخوان، لعرقلة تحرير الحديدة، واستعادة مينائها على يد وبدعم من التحالف العربي إلى استعادة الميناء الاستراتيجي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني المحاصر في المدينة والمحافظة المنكوبة بالميليشيات الموالية لإيران منذ انقلاب الحوثي.
وفي هذا السياق أشار سياسيون  في المناطق الجنوبية المحررة، إلى أن قطر حركت حلفاء إيران في ، للضغط على سلطات عدن، وباقي المناطق اليمنية الخاضعة للشرعية.
وقال نائب رئيس ، إن حزب الإخواني الدخيل على الجنوب اليمني، أداة قطر في مساعيها للتأليب ضد التحالف العربي، بقيادة فادي باعوم، بالتورط في المخطط القطري الإيراني. 
ويُتهم فادي باعوم، نجل القيادي  الجنوبي السابق، وأحد رموز "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" قبل الوحدة بالعمل بدعم من قطر وإيران، على "إثارة الفوضى" في المناطق الجنوبية المحررة، والحصول على تمويلات مالية كبرى من العاصمتين، ما يُضفي مصداقية إضافية على التقارير عن التقارب المتنامي والمتواصل بين والإخوان، في ظل وتيرة التنسيق السريع والكبير بين قطر وإيران.   

اخبار اليمن اليوم الاثنين 24/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق