اخبار اليمن اليوم الأحد 23/9/2018 رداً على هزائمها.. مليشيا #الحـوثي تنتقم من المدنيين في #الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 23/9/2018

تايم/الشرق الاوسط:بعد الخسائر الكبيرة التي مُنيت بها وما زالت تمنى بها في مدينة واصلت الانقلابية قصفها على التجمعات السكانية في أرياف محافظة الحديدة الساحلية، غرب اليمن، دون مراعاة حياة المدنيين بينهم النساء والأطفال وكبار السن، وفقاً لسكان محليين، أبدوا ضجرهم من استمرار انتهاكات الميليشيات وجرائمها الممنهجة بقتل المدنيين وتشريد من بقي على قيد الحياة.

وأوضحوا أن "ميليشيات الانقلاب قصفت قذائفها، وبشكل عشوائي، منازل المواطنين، ما تسبب في وقوع أضرار مادية في بعض المنازل".

وقتل أكثر 17 انقلابياً، بينهم قيادات حوثية بارزة في محافظات ومأرب والجوف، وأصيب آخرون من ميليشيات الحوثي الانقلابية بجروح، خلال اليومين الماضيين، في عدد من جبهات القتال جراء مواجهات مع الجيش الوطني اليمني وغارات مقاتلات تحالف دعم .

وشهدت محافظة قتل 8 انقلابيين في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة صرواح (غرب). وطبقاً لمصدر عسكري، نقل عنه المركز الإعلامي للجيش الوطني، فقد أكد أن "8 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية قتلوا، وجرح 6 آخرون، بنيران الجيش الوطني أثناء محاولة تلك العناصر الحوثية التسلل إلى مواقع للجيش في جبهة صرواح".

وأوضح المصدر العسكري أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت تعزيزات وتجمعات متفرقة للميليشيات بجبهة صرواح، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوفها".

وبالانتقال إلى محافظة الضالع، قتل القياديان من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعو أبو عبد الله والمدعو أبو صرخة، مع مرافقيهما، أمس (السبت)، في كمين نفذته المقاومة الشعبية في مديرية جبن شرق محافظة الضالع جنوب البلاد. وبحسب مصدر ميداني، نقل عنه الموقع الإلكتروني الجيش اليمني (سبتمبرنت)، فإن "المقاومة الشعبية استهدفت طقماً يقل عدداً من عناصر الميليشيا في الطريق الرابطة بين عزلة نعوة ومديرية جبن، وإن العملية أسفرت عن مصرع قياديين اثنين في الميليشيات، و4 من مرافقيهما وإصابة 4 آخرين بجروح بليغة"، موضحاً أن القياديين هما المدعو أبو عبد الله من مديرية رداع، والمدعو أبو صرخة من منطقة حمر مديرية قعطبة.

وفي الجوف (شمال اليمن)، قتل 3 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية أول من أمس (الجمعة)، في كمين محكم نفذته قوات الجيش الوطني في مديرية المصلوب (غرب). وأكد مصدر ميداني، نقل عنه موقع الجيش، أن "قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر الميليشيات في جبهة السلان جنوب المصلوب، قبل أن تباغتها بالهجوم، وأن الكمين أسفر عن مصرع 3 من عناصر الميليشيا وإصابة آخرين».

تزامن ذلك مع استهداف قوات الجيش الوطني جرافة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة سداح بالمديرية ذاتها، ما أدى إلى تدميرها ومصرع وإصابة من كان بجوارها من عناصر الميليشيا.

وبينما تستمر المعارك في محافظة صعدة، معقل الانقلابيين، وسط تقدم قوات الجيش الوطني وانهيارات في صفوف الانقلابيين، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في محور صعدة من انتزاع 500 لغم وعبوة ناسفة كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية زرعتها في عدد من مناطق مديرية كتاف قبل دحرهم منها.

وأكد مصدر في الفرق الهندسية بمحور صعدة، نقل عنه موقع الجيش الوطني، أن "الفريق الهندسي يواصل عمليات نزع الألغام من المناطق المحررة لتأمينها أمام المواطنين قبل عودتهم لمساكنهم»، وأن "الميليشيات عملت على تمويه عشرات الألغام لإيقاع السكان في شركها، إلا أن الجهود المبذولة تكللت بالنجاح في الكشف عنها".

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، دك مواقع الانقلابيين في مختلف جبهات القتال وأشدها بمديرية الملاجم (شرق)، وسط تكبد ميليشيات الانقلاب الخسائر البشرية والمادية الكبيرة، حيث استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، مواقع ميليشيات الانقلاب في جبل اكبار المطل على أشعاب فضحة الاستراتيجية بمديرية الملاجم، وكبدتهم الخسائر البشرية والمادية، بحسب تأكيدات مصدر في المقاومة الشعبية لـ"الشرق الأوسط"

اخبار اليمن اليوم الأحد 23/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق