اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/9/2018 "ليز غراندي" تخرج عن صمتها وتنفي توقيع اتفاقية مع #الحـوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 21/9/2018

تايم/الشرق الاوسط:بعد أيام من نشر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران نبأ توقيع اتفاقية مع الأمم المتحدة حول جسر جوي إغاثي، خرجت منسِّقة الشؤون الإنسانية الأممية لدى اليمن ليز غراندي عن صمتها، وأعلنت أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقرارات الدولية، ولا تعترف إلا بالحكومة ، لافتةً إلى أن مشروع الجسر الجوي الذي أخذ وقتاً من النقاش بين الأمم المتحدة وممثلي الحكومة الشرعية سيتم التوقيع عليه مع الحكومة الشرعية في المكان والزمان المناسبين، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

جاء ذلك في لقاء جمع غراندي مع الدكتور منصور بجاش، وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، في ، أمس، أكد خلاله بجاش أن وجود مكاتب المنظمات الدولية في الواقعة تحت احتلال لا يبرِّر مطلقاً خضوع تلك المنظمات للابتزاز لتوقيع أي اتفاقيات مع ميليشيات لا تمثل الشعب اليمني، مبيناً أن الحكومة لن تعترف بهذا الاتفاق.

من جهته، أوضح غمدان الشريف السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء اليمني أن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستوقِّع مع الحكومة الشرعية، خلال الأيام المقبلة، أموراً تتعلق بملفات إنسانية.

وأضاف لـ"الشرق الأوسط" أن "الحكومة اليمنية حريصة على تخفيف معاناة اليمنيين، وإنجاح تسيير الجسر الطبي، التزاماً منها بمسؤولياتها الوطنية، وحرصاً على رعاية المرضى، والمحتاجين للعلاج، وهي صاحبة المبادرات لحشد الدعم الإنساني والإقليمي لمساعدة الشعب اليمني في محنته، وعلى وجه الخصوص المرضى منهم، وقد رحَّبت وتفاعلت في وقت مبكر مع مشروع الجسر الجوي الطبي بغرض تخفيف المعاناة عن المواطنين".

عبد الهادي حبتور

اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق