اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/9/2018 البنك المركزي بعدن يواصل إصدار القرارات والتوجيهات للحد من تدهور العملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 21/9/2018

تايم / خاصواصل البنك المركزي بعدن في إصدار القرارات والتوجيهات في سبيل الحد من تدهور العملة المحلية ، في الوقت الذي واصلت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل بالإرتفاع في تداولات مساء الخميس .

وأصدر البنك المركزي يوم الخميس تعميماً الى جميع البنوك العاملة في البلاد ، دعاهم فيه الى تعزيز حسابات البنوك الخارجية لتغطية الإعتمادات للتجارة الخارجية ، بهدف تحقيق المرونة والسرعة من خلال السداد لإستيراد السلع الأساسية عن طريق فتح الإعتمادات المستندية والتحصيلات المستندية والحوالات الى البنك المركزي .

وأضاف أن البنك المركزي وبعد موافقته على تلك الوثائق المطلوبة سيقوم بتحويل المبلغ المطلوب من حسابات البنك المركزي الخارجية الى حساب البنك الطالب للتغطية أو حساب البنك الوسيط .

وبشأن ذلك قال خبير إقتصادي ومالك محل صرافة بعدن لعدن تايم أنه: "اذا تم فعلا من مطلع الاسبوع القادم استقبال طلبات من قبل البنك المركزي او فروعه وتم تلبيتها واعتمادها فإعتقد أن هذا سيعمل على اعادة الثقة للحكومة والبنك المركزي ، لانه عندما تسقط أو تفقد الثقة بأي حكومة فأول ما تتاثر هي العملة المحلية وهذا هو الحاصل".

وأضاف : "لكن اذا البنك المركزي والحكومة صادقين وجادين وعززوا ثقتهم من خلال تنفيذ كل ما ورد بالقرارات فبرأي أن هذا سيعمل على الحد من تدهور العملة وتعزيز قيمتها بالسوق المحلية".

وحول أسعار الصرف يوم الخميس ، قال مالك محل الصرافة أن الأسعار إستمرت بالإرتفاع في تداولات المساء حتى وصل سعر صرف الأمريكي الى 645 ريال ، فيما بلغ سعر صرف 171 ريال يمني .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق