اخبار اليمن اليوم الخميس 20/9/2018 مليشيا #الحـوثي تتجه للانتقام من المدنيين بخلق ازمة غذاء ب#الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 20/9/2018

تايم - البيان الإماراتية :قالت صحيفة البيان الاماراتية اليوم في تقرير لها أن مليشيا اتجهت للانتقام من المدنيين، بعد انتصارات في ، بالسعي لخلق أزمة غذائية بإغلاق طريق الكيلو 8 بالحديدة بسواتر ترابية وكتل أسمنتية، ومنعت السكان وموظفي شركة مطاحن البحر الأحمر من الوصول إلى مقر عملهم.
وأفاد شهود عيان، وفقا للصحيفة بأن الميليشيا منعت شاحنات محملة بالطحين كانت متوجهة إلى المخابز داخل الحديدة من ولوج المدينة، وعزوا إقدام الميليشيا على هذه الخطوة إلى سعيها لخلق أزمة غذائية وإيقاف تقدم القوات المشتركة وإبطاء العمليات العسكرية في جبهة الحديدة.
كما أقدمت على تهجير أهالي محافظة الحديدة وتحويل منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية.وأفادت مصادر سياسية لـ البيان الاماراتية أن ميليشيا الحوثي هجرت سكان قرية علي سليمان الريفية الواقعة شرق منطقة كيلو 16 التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة تحت تهديد السلاح.وأوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثي طردت الأهالي من منازلهم لاستخدامها مواقع عسكرية في معاركهم مع القوات الحكومية المدعومة من العربي.
في الأثناء، كشفت مصادر عسكرية أن الاشتباكات اندلعت على مشارف قرية دير حسن جنوب غرب مثلث كيلو 16 وتبعد القرية مسافة 2 كيلو تقريباً عن خط الحديدة باتجاه مصنع الرويشان �تهامة�، فيما دفعت قوات الجيش والمقاومة بـ 19 لواء في معركة تحرير وتأمين الحديدة. وأكدت المصادر أن القوات مجهزة بعتاد عسكري ضخم مكون من دبابات وعربات جند وأطقم ومدرعات وكاسحات ألغام ومدافع ورشاشات مختلفة، إضافة إلى أسراب من الطائرات القتالية والاستطلاعية.
وقالت مصادر محلية إن المواجهات التي تدور منذ فجر أمس تصل إلى جولة الغراسي، وأطراف كيلو 7 وصولاً إلى أطراف شارع ، وإن قوات المقاومة المشتركة تتقدم ببسالة نحو ميناء ومركز المحافظة.

اخبار اليمن اليوم الخميس 20/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق