اخبار اليمن اليوم الاثنين 17/9/2018 الوزير عسكر يشيد في مؤتمر صحفي على بالصحافة المكرسة لحقوق الانسان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 17/9/2018

باريس / خاصعقدت جامعة باريس مؤتمرًا صحفيًا دوليًا حول مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في اليمن ، شارك فيه العديد من خبراء الإعلام حول القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط.

وحضر المؤتمر الصحفي وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر ، الذي أشاد بالصحافة المكرسة لحقوق الإنسان وجهودها لنشر ما هو يحدث في اليمن، وكذلك الصحف باللغة الإسبانية ، اليومية المستقلة، مرجعا في أوروبا و أمريكا اللاتينية، ودعا عسكر المجتمع الدولي لنشر والمشاكل الحقيقية التي توجد في المنطقة التي دمرتها المجاعة.

وأكد عسكر على أهمية تغطية هذه الأخبار ، ليس فقط بسبب حجمها من حيث حقوق الإنسان ، ولكن أيضًا بسبب عدم معرفة العديد من البلدان بما يحدث منذ عام 2015 في اليمن .

وقدم مدير الصحة والبيئة في مركز الإنساني ، عبد الله المعلم ،  مداخلة مؤكداً فيها خطورة الضغط الذي  يمارسه الحوثيون ضد المنظمات الإنسانية لأنهم مسؤولون من تجنيد الأطفال والمواد الإنسانية التي دمرت حتى لا تصل إلى المنطقة ، وبهذا الشكل ، تزيد من فقر السكان المدنيين.

في المؤتمر ، أوضح نائب رئيس تحرير هذه الصحيفة ، أنا دي لويس أوتيرو ، خطورة وضع الأطفال في المنطقة المدمرة التي تجلب معها  ليس فقط المشاكل المستمدة من الحرب وتلقوا تعليمهم للقتل ، ولكن الإجهاد إجهاد ما بعد الصدمة الذي سيحدث خلال عقد من الزمان ، بالإضافة إلى المرونة التي اكتسبوها من ولادتهم في اليمن. على الرغم من الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ، يعتمد ملايين الأشخاص على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء داعيا الى وقف الهجمات ضد السكان المدنيين ، وقال من الضروري للغاية إنشاء إنذار إنساني عبر وسائل الإعلام التي تحدد اليوم ما هو مهم وما هو غير ذلك.

واضاف إن انهيار النظام الصحي ، ونقص مياه الشرب ، والأمراض المشتقة من الكوليرا وحالة صحة السكان تشير إلى وجود حالة مستعصية للتصدي لها في السنوات القادمة. الواقع الذي يجب أن يعكس الإعلام الجماهيري بكل امتداده بالمسؤولية التي نمتلكها كخدمة عامة.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 17/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق