اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/9/2018 لحج .. ردفان تجدد تأكيد هويتها الجنوبية وترفض الإساءة للتحالف العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 11/9/2018

تايم / خاصشهدت مدينة الحبيلين بردفان في محافظة ، صباح اليوم الثلاثاء، انتفاضة شعبية، ومسيرة كبرى، ضد ممارسات حكومة الفاسدة، ورفضاً لسياسة التجويع والإفقار لإخضاع وإذلال شعب الصابر والمكافح، وذلك استجابة لدعوة ، واللجنة التصعيدية.

وأكد الآلاف من أبناء ردفان المشاركون في المسيرة على رفض أي مفاوضات تتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية, محذرين في الوقت نفسه من أي مخرجات تستثني القوة الجنوبية المسيطرة على الأرض.

وجابت التظاهرة الغاضبة الشارع الرئيسي لمدينة الحبيلين رفعت فيها أعلام دولة الجنوب ودول العربي وصور شهداء الجنوب ورئيس المجلس عيدروس الزُبيدي, ولافتات كتب عليها "ترحل شرعية الفساد" إلى جانب شعارات عن التجاهل الأممي، مؤكدين بعدم القبول بأي مفاوضات سياسية تقصي القضية الجنوبية.

كما أكد المتظاهرون، إصرارهم على مواصلة النضال والتصعيد الثوري حتى تحقيق كل أهداف الثورة الجنوبية, وهتفوا بشعارات تندد بفساد الشرعية وحكومتها وما أوصلتهم إليه من تدهور للأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وغياب الخدمات, وطالب المتظاهرون برحيل الشرعية الإخوانية التي أعاثت بالأرض الطاهرة منذ فجر التحرير إلى اليوم، محذرين من استمرارها وبقائها.

كما عبّر المتظاهرون في ردفان، عن شكرهم وتقديرهم لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه للشعب الجنوبي في معركة التحرير من الغزو - العفاشي, وطالبوا بالوقت ذاته دول التحالف بإنصاف الشعب الجنوبي لتحقيق تطلعاتهم وإقامة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .. وأشار المشاركون في مسيرة ردفان إلى نقطة هامة وهي أن الممارسات الفردية المسيسة التي حاولت الإساءة للشركاء في التحالف العربي لا تعبر عن أبناء ردفان وتاريخها النضالي بل إنها تعبر عن أصحابها.

وفي المسيرة الكبرى التي حضرها رئيس انتقالي لحج د. فضل هماش، وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي، وأعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والقيادات المحلية في انتقالي رباعيات ردفان، ألقى القائد النوبي كلمة حيا بها أحرار رباعيات ردفان، مؤكدا على الوقوف مع الشعب وثورته وقضيته ومواصلة النضال التحرري حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار النوبي، إلى الحفاظ على تاريخ ونضالات أبناء ردفان بحيث لن نسمح بأي عناصر مدفوعة هدفها إرباك المشهد الثوري وشق الصف الجنوبي في ردفان والجنوب عامة, وأوضح النوبي، بأن هذه القوات المسلحة جزء من هذا الشعب لما يتعرض له من مؤامرات وسوف تدافع عنه في الوقت المطلوب.

وبعدها تم قراءة بيان التظاهرة في منصة الشهداء، من قبل رئيس الإدارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين الأستاذ عبدالعزيز الأعجم، فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن انتقالي رباعية ردفان

أيها الزخم الثوري الغفير..

أيها العنفوان الشعبي الظامئ لاقتلاع الفاسدين، آكلي قوت الشعب الجنوبي، سارقي تطلعاته وطموحاته ومستقبل أجياله ..

هكذا هي رباعية ردفان وستظل إلى الأبد مدرسةٌ للثورة، وقلعةٌ للحرية، وصيحةٌ تقصم ظهرَ الغزاة، وتهدُّ عروشَ المفسدين الطغاة.

من هنا من ردفان يشتعل فتيل الثورة، وتزحف من هنا حشود الثوار الأحرار، وفي كل منعطف، وعند كل محنة وشدّة تجد ردفان شامخاً، في مقدمة الصفوف عطاءً وبذلاً وإقداماً وتضحية.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق