اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/9/2018 #الأمم_المتحـدة تعزز وجودها في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 4/9/2018

تايم / خاصأعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، عن مساعي الأمم المتحدة لافتتاح مكتب لها في العاصمة عدن، ويعد ذلك بمثابة تعزيز لتواجد الأمم المتحدة في عدن، وبالمقابل أبدت حكومة استعدادها لتأمين وتوفير الحماية اللازمة للمكتب الأممي والعاملين والموظفين.

وكان مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أندريا ريكيا ومدير المكتب لشؤون الأمن والسلامة فكتور كوبيان، التقيا في عدن، اليوم، نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، وناقش المسؤولان الأمميان مع الميسري ولخشع، افتتاح مكتب مناسب للأمم المتحدة بالعاصمة عدن.

كما استعرضا ريكيا وكوبيان، ما يعانيه اللاجئين في مخيم خرز، وحاجة الوفد لتعزيز حماية مكتبه الحالي في عدن بالتنسيق مع الشرطة العسكرية.

من جانبه أكد الميسري، أن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير ، والحكومة الشرعية ووزارة الداخلية يولون اهتماماً كبيراً بمكاتب الأمم المتحدة .. مجدداً الحرص على ضرورة وجود مكاتب الأمم المتحدة في عدن.

وقال: رغم كل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد سنعمل كل ما يلزم لتأمين وحماية أفراد مكتب الأمم المتحدة بعدن، وسنعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه أفراده لما يقومون به من أعمال إنسانية ورفع المعاناة عن النازحين واللاجئين الذين شردتهم حرب

وأبدى الوزير الميسري، استعداد الحكومة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل مكاتب الأمم المتحدة بعدن وضمان توفير الحماية لهم .. مؤكداً أن كل ماقدمته الأمم المتحدة هو محل اهتمام وتقدير اليمنيين حكومةً وشعباً. 

وأشاد بالجهود الإنسانية التي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والأمن والسلامة في تقديم أوجه الدعم الأممي الذي يتبنى الجوانب الإنسانية ويسهم في رفع المعاناة عن المتضررين من جحيم الحرب وفي مقدمتهم النازحين الذين شردتهم الحرب التي أشعلها الحوثيون الذين لا يحترمون القوانين الدولية الخاصة بمواثيق النزاعات المسلحة.

وأشار الميسري، إلى أن الميليشيا الحوثية مارست مختلف الانتهاكات ضد المدنيين، بالإضافة إلى عمليات الحصار واستخدام الأبرياء دروعاً بشرية ناهيك عن تعريضهم للتجويع والاعتقالات وجعلهم وقوداً لمحرقة الحرب وتجنيد الأطفال قسراً والدفع بهم إلى ساحات المعارك. 

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 4/9/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق