اخبار اليمن الان - لغات جامعة عدن تدشن العام الجديد عقب افتتاحها الماجستير

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 2/9/2018

تايم/ خاصدشنت كلية اللغات بجامعة عدن اليوم الأحد بداية الدراسة للعام الأكاديمي الجديد 2018/2019 في جميع برامج البكالوريوس وبرنامج الكفاءة لطلاب الدراسات العليا, بعد يوم واحد من تدشينها وللمرة الأولى امتحان المفاضلة للقبول في برنامج الماجستير بقسم الترجمة.
ورحب عميد الكلية الأستاذ الدكتور جمال الجعدني بجميع الطلاب, شاكرًا أعضاء هيئة التدريس التزامهم الحضور. وفيما وصف حضور الطلاب بالإيجاب جدًا رغم الاحتجاجات وحالة العصيان المدني التي شهدتها عديد شوارع ومديريات العاصمة المؤقتة صباح اليوم الأحد, أكد عدم غياب أي عضو من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.

وأضاف الجعدني "بدأنا الدراسة اليوم بحسب التقويم الأكاديمي وفق قرار مجلس الجامعة الذي أقر بدء الدراسة في الثاني من سبتمبر/أيلول 2018, وقد بدأت المحاضرات الفعلية لجميع المستويات في برامج الكلية".

وهذه البداية المبكرة بحسب الجعدني "ستمكننا من استكمال العام الأكاديمي قبل شهر رمضان المقبل" الذي يصادف مايو/أيار 2019.

وتبدأ الدراسة في كلية اللغات من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا, غير أن العميد الجعدني أكد افتتاحهم هذا العام دورات جديدة في اللغة انجليزية أمام طلاب الدراسات العليا تمتد من الرابعة عصرًا وحتى السادسة مساءً.

الكلية حديثة النشأة بجامعة عدن والتي لم يتجاوز عمرها حتى الآن ست سنوات, بلغ إجمالي عدد طلابها ثلاثة آلاف طالب وطالبة موزعين بين برامج البكالوريوس والكفاءة والسنة التحضيرية. وأمس السبت كانت دشنت وللمرة الأولى برنامج الماجستير بامتحان مفاضلة تقدم له 48 طالبًا وطالبة من خمس جامعات يمنية, هي: عدن, , , البيضاء وصنعاء؛ للتنافس على 15 مقعدًا في قسم الترجمة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 2/9/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - لغات جامعة عدن تدشن العام الجديد عقب افتتاحها الماجستير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق