اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 تغريدة لوزير يمني تكشف الإختراق القطري في الحكومة الشرعية

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 1/9/2018

تايم / خاصإنقلبت تغريدة نشرها وزير النقل اليمني صالح الجبواني اليوم السبت على حسابه في ، ضده ، وكشفت الإختراق الإخواني القطري الذي ينخر جسد الحكومة الشرعية باليمن .

كما كشفت تلك التغريدة حجم المؤامرة التي تحيكها أطراف إخوانية مدعومة من قطر ضد العربي والشرعية على حد سواء ، بحسب محللين ومراقبين سياسيين .

وكان الجبواني حمل في تغريدته التحالف العربي بشكل مباشر في إنهيار العملة المحلية ، كما أتهم التحالف بالسعي لإسقاط الحكومة بالسلاح .

وأثارت تلك التصريحات الصادرة من وزير في الحكومة الشرعية إستياءاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي ، عقب يوم من تدشين حملة تبنتها وسائل إعلام تابعة لرئاسة الوزراء والحكومة الشرعية إتهمت فيها التحالف بإنهيار ، وهي التهمة التي تنفيها الحقائق والوقائع على الأرض .

يقول الكاتب والمحلل السياسي في تغريدة على صفحته في تويتر : "عندما يصدر وزير في الحكومة الشرعية تصريح يطعن متعمداً وبشكل مباشر في قيادة التحالف العربي يكون من السذاجة أن نبحث عن جهة الاختراق القطرية في الأزمة اليمنية".

كذلك يرى الكاتب والصحفي صالح البيضاني في تغريدة على تويتر : "حصان طروادة القطري في الحكومة اليمنية يهاجم التحالف مجددا وهذه المرة بتهمة التسبب في إنهيار العملة الوطنية..الجزيرة اليوم طارت بتصريحاته كالعادة!!!" في إشارة للجبواني.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحمل الكثير من الناشطين والمحلليين والخبراء الإقتصاديين مسؤولية إنهيار العملة المحلية للحكومة الشرعية جراء إستخدامها للكثير من الإجراءات وممارستها لسياسات عدة خاطئة أدت الى تدهور القيمة الشرائية للعملة المحلية ، وعلى سبيل المثال لا الحصر ، طباعة كميات كبيرة من العملة المحلية بالخارج دون غطاء نقدي رغم معارضة التحالف لتلك الإجراءات ، فضلاً عن إستمرار التعيينات العبثية في القطاعات الحكومية حتى بات عدد الوزراء والمسشارين والوكلاء والسفراء والملاحق الدبلوماسية والثقافية والرياضية ووو والمدراء والنواب وما يصرف لهم من مرتبات شهرية بالعملة الصعبة يفوق قدرة الدولة التي تعيش أوضاع حرب ، والتي يفترض أن تعمل بموازنة تقشفية تنخفض فيها النفقات عن الإيرادات أو على أقل تقدير تتساوى فيها .

وحذر خبراء إقتصاديين في وقت سابق وفي العديد من المناسبات ، من تلك القرارات العبثية التي إستنزفت العملة الصعبة كما إستنزفت المال العام في خزائن البنك المركزي ، بالإضافة الى العديد من الإجراءات التي إتخذتها الحكومة الشرعية وساهمت في إنهيار العملة المحلية وذكرها خبراء إقتصاد في الكثير من المقالات والمنشورات مؤخراً .

يقول مغرد على تويتر يدعى مناصر للتحالف : "المسؤول عن تدهور العملة هو حكومة الشرعية وبالذات وزير النقل الجبواني ووزير الماليه ومحافظ البنك المركزي، لماذا؟ لان التحالف رفض السماح للبواخر المحملة بمليارات الريالات بالدخول لميناء عدن لانها طبعت من غير غطاء يعزز من قيمتها ولكن إصرار المذكورين أدى لدخولها وتوزيعها بالسوق".

ويرى مغرد يدعى سعودي وأفتخر أن : "الجبواني يتقاضى اموال قطرية لطعن الشرعية والتشكيك في قياداتها لابد من النظر بوضعه لانه يخدم اجندات خارجبة".

بدوره يقول السياسي الجنوبي أحمد الربيزي في تغريدة على تويتر : "وكأن الطير على رؤوسهم! لم نشهد أي تحرك عملي من قبل حكومة "" لمعالجة مايجري من أنهيار لقيمة العملة اليمنية وأرتفاع جنوني للمواد الغذائية .. ولو حتى (تعليق) صغير جبر خاطر..المصيبة وكأن الأمر لا يعنيهم!! طبعاً. عدى ما تسفه به "الجبواني" من ما ألفه الناس من هذيانه الدائم".

اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 1/9/2018 تغريدة لوزير يمني تكشف الإختراق القطري في الحكومة الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق