اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/8/2018 قيادي بالانتقالي : اتهامات السفير الامريكي السابق لشخصيات داخل الشرعية بدعم الارهاب " صادمة "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 17/8/2018

تايم - خاص :
قال القيادي الجنوبي البارز في الدائرة الخارجية للمجلس الانتقالي احمد عمر ان شهادات السفير الأمريكي السابق في اليمن صادمة وخاصة تلك التي تحدثت عن تورط شخصيات داخل بالإرهاب والفساد و بشكل قطعي ..
واوضح بن فريد ان الشيخ الزنداني وعلي محسن الأحمر نائب لا يزلان يلعبان دورا محوريا حاليا .
وكان السفير الامريكي .
وكان السفير الأمريكي السابق في اليمن جيرالد فايرستاين قد اتهم قادة كبارًا في الجيش اليمني بقبض مبالغ مالية من ميزالية البلاد، على أنها رواتب لجنود وهميين.

وكشف فايرستاين في لقاء خاص مع “إرم نيوز” في مكتبه بالعاصمة واشنطن، عن مقترح تقدم به في العام 2012، كان من شأنه تجنيب الجيش اليمني الفساد والسرقات، حيث اقترح أن يتم اعتماد نظام الدفع الآلي لمرتبات جنود الجيش اليمني، متهما نائب الرئيس اليمني الحالي علي محسن الأحمر، بأنه وأد المقترح، بإطلاق النار عليه.
وبالإضافة إلى الفساد المستشري في كافة القطاعات، يأخذ السفير فايرستاين على حكومة الرئيس علاقاتها الوثيقة والمستمرة برموز للإرهاب، مثل عبدالمجيد الزنداني الذي يوليه الرئيس هادي دورًا محوريًا في المجال الدعوي والديني في اليمن، حيث يذكّر السفير بعدد من الهجمات الإرهابية التي أشارت أمريكا إلى دور أساسي للزنداني في افتعالها، حيث يطالب السفير فايرستاين بمحاكمة الزنداني على ماضيه الإرهابي بدلاً من الاعتماد عليه في مستقبل اليمن.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق