اخبار اليمن اليوم الجمعة 10/8/2018 مؤتمر يمني-خليجي في #الريـاض الاثنين المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 10/8/2018

وكالاتيعقد في العاصمة السعودية ، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مؤتمر رفيع المستوى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد ، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني في 13 أغسطس (آب) الحالي، عن مرجعيات الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبد العزيز حمد العويشق إن «المؤتمر سيناقش خلال جلساته عدة محاور أهمها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية واستحقاقات الانتقال السلمي للسلطة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216».

كما سيناقش جهود الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية عبر الوصول إلى حل سلمي يقوم على المرجعيات المتفق عليها وخطوات استكمال استحقاقات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وسيشارك في المؤتمر سفراء مجموعة الدول الـ19 الداعمة للعملية السياسية في اليمن، ومجموعة أصدقاء اليمن بالإضافة إلى سفارات الدول والمنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 10/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق