اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018 مصادر دبلوماسية تكشف مكان وموعد المشاورات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 2/8/2018

بدر القحطانيكشفت مصادر دبلوماسية لـ«الشرق الأوسط» عن أن المشاورات اليمنية المرتقبة ستعقد في جنيف مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل. وبهذا يبدو أن لليمن قرر إعادة المشاورات إلى المدينة السويسرية، حيث كانت الجولة الأولى قد عقدت هناك عام 2015 قبل أن تعقد الجولتان اللاحقتان في بييل (سويسرا) ثم الكويت.

ورجّحت المصادر أن تدوم اللقاءات في الجولة المقبلة ما بين 3 إلى 4 أيام وليتخذ غريفيث تكتيكاً مغايراً لما كان يتخذه سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد فيما يتعلق بطريقة عقد اللقاءات. ومن المقرر أن يعلن المبعوث الأممي اليوم، الموعد المحدد للمشاورات وملامح خطته للتسوية اليمنية خلال إحاطة إلى مجلس الأمن. وستكون المرة الثانية التي يحضر فيها غريفيث شخصياً إلى المجلس بعد إحاطتين سابقتين شارك خلالهما عبر الفيديو، وإحاطة أولى كانت في الأول من أبريل (نيسان) الماضي.

في سياق متصل، صرح المتحدث باسم تحالف دعم في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أمس، بأن أجرى خلال الأيام الماضية تقييماً للأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ضد حرية الملاحة في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، واتخذ بالتنسيق مع المجتمع الدولي، جميع الإجراءات لاستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في المنطقة بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن وفي مقدمها القرار 2216. وشدد على أن التحالف مستمر في جهوده بالتنسيق مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن الإقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق