اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018 الارياني: #الحـوثيون اغتصبوا الطفولة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 1/8/2018

تايم/ خاصحمل وزير الاعلام معمر الارياني مليشيا الايرانية مسئولية الدفع باطفالا في عمر الزهور إلى الموت في جبهات القتال والدوريات ونقاط التفتيش، ما تسبب في مقتل وإصابة المئات باعاقات دائمة، ومغادرة الالاف منهم مقاعد الدراسة نتيجة الاوضاع التي خلفها الانقلاب الحوثي، وصفا جريمة التجنيد الحوثية للاطفال ب" اغتصاب الطفولة في اليمن".
وغرد الإريانى على تويتر قائلا: ‏دفعت مليشيا الحوثي الايرانية بالاطفال بعيدا عن منازلهم ومقاعد دراستهم عبر تجنيدهم والزج بهم في جبهات المواجهة واستخدمتهم في أعمال قتالية معرضة حياتهم للخطر في مخالفة صريحة للقوانين الدولية التي تحضر وتجرم تجنيد الاطفال واستخدامهم في الصراعات والحروب.
واختتم الوزير الإرياني سلسلة تغريداته بالقول: ‏كان اطفال اليمن وما زالوا الشريحة الاكثر تضررا من انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة ،وسنكون بحاجة إلى عشرات السنين لاحتواء ومعالجة الآثار الكارثية التي خلفها الانقلاب وسنوات الحرب والصراع في نفوس أطفالنا وعقولهم ومستوياتهم التعليمية والصحية.

‎#الحوثي_يغتال_الطفولة_في_اليمن

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 1/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق