اخبار اليمن اليوم الخميس 19/7/2018 بعد إنهيارهم في الساحل الغربي.. #الحـوثيون يتوسلون من روسيا إنقاذهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 19/7/2018

تايم / خاصفي مشهد يعكس مدى الإنهيار والتقهقر الذي تعانيه جبهة الإنقلابيين ، بعث رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين بصنعاء مهدي المشاط يوم الخميس رسالة إستنجاد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، توسل له فيها بإنقاذهم وإيقاف العربي الذي يواصل تقدماته الميدانية لتحرير ميناء أخر شريان رئيسي للحوثيين باليمن .

وفي سابقة هي الأولى من نوعها ، قال المشاط في رسالته للرئيس الروسي دعاه فيها الى التدخل لوقف التحالف العربي وإيجاد تسوية سياسية عادلة لحل الأزمة اليمنية ، بعد نحو أربع سنوات من الإستكبار والعنجهية الحوثية .

ولكسب تعاطف روسيا ، قال المشاط في رسالته أن معركة الساحل الغربي التي يقودها التحالف العربي بمشاركة قوات المقاومة المشتركة ، أنها جزء من المؤامرة للسيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية .

وسخر ناشطون ومراقبون من رسالة المشاط التي إكتسبت طابع الإستجداء والخنوع والمراوغة بذات الوقت ، وأشاروا أنها تؤكد مدى الإنهيار والإنهزام الواضح لدى الميليشيات الإنقلابية التي فقدت السيطرة حتى على لغتها العنجهية التي طالما وتظاهرت بها طيلة السنوات السابقة .

وتؤكد روسيا في أكثر من مناسبة دعمها المستمر والثابت للشعب اليمني والحكومة بقيادة الرئيس ، والإستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للشعب اليمني وبذل الجهود من اجل احلال السلام باليمن.

وتأتي رسالة المشاط في الوقت الذي حققت فيه القوات اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي تقدمات ميدانية واسعة ، فضلاً عن إستمرار تعزيزاتها العسكرية لتحرير ما تبقى من محافظة الحديدة التي تمتل الشريان الرئيسي الوحيد المتبقي للميليشيات للحصول على الأسلحة المهربة من دول إقليمية .

اخبار اليمن اليوم الخميس 19/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق