اخبار اليمن اليوم الأربعاء 18/7/2018 #الـرئيس_هادي يبشر أهالي عدن بإنفراج أزمة الكهرباء "فيديو"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 18/7/2018

تايم / خاصبشّر الرئيس يوم الأربعاء أهالي عدن والمحافظات المجاورة بإنفراج أزمة الكهرباء .

وأعلن هادي خلال لقاء موسع جمعه بعدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية من عدن عن توصله، لاتفاق مع شركة أمريكية تعمل في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، بهدف إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بمقدار 500 ميجا وات، لتغطية العجز الكهربائي، في كلٍ من العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي وأبين.

وقال هادي: “أبشركم.. لقد تواصلت شخصياً مع شركة (جنرال إلكتريك General Electric) الأمريكية، واتفقت معهم على توفير كهرباء بقدرة 500 ميجا وات، تُغطي عدن وأبين ولحج”.

وكشف الرئيس بأنه اجتمع الثلاثاء بمسؤولي مؤسسة الكهرباء في عدن، مخبراً إياهم: “إن هنالك من يتلاعب بخدمة الكهرباء، وحذرتهم”.

وأضاف “ضغطنا على إمكانياتنا لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل الكهرباء، فخلال شهر ونصف الشهر الأخير فقط، خسرنا على وقود الكهرباء مبلغ وقدره 96 مليون دولار أمريكي”، مشيراً إلى أن حجم إيرادات الكهرباء في عدن لا يتجاوز 2 مليون دولار أمريكي، فقط.

وأعرب هادي عن عدم رضاه مما يحدث في مدينة عدن قائلا: “عدن لا تستحق ما يحدث لها فأنا أتابع الوضع هناك، ولست راضِ عن كثير مما يحدث فيها، وعلى أداء كثير من مسؤوليها، ووجهت الحكومة لتكون قريبة لمعالجة قضايا عدن، وخاصة الخدمات فيها”.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 18/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق