اخبار اليمن اليوم الأحد 15/7/2018 الصحافة اليوم: بدء معركة تحرير مديرية #حرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 15/7/2018

رصد/ تايمتناولت الصحافة الخارجية اليوم الأحد أخبار الشأن اليمني, وركزت على دخول الجيش الوطني، بدعم من تحالف دعم ، في ساعات الصباح الأولى، إلى مديرية حرض في محافظة لتحريرها من ,

كسر شوكة بوابة الحل السياسي

البداية من صحيفة الشرق الأوسط"، والتي أوردت تحت هذا العنوان:" إن الأخبار القادمة من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن لا تسر، من «انقلابيو اليمن أطلقوا معتقلاً ظنوا موته من شدة التعذيب»، إلى «يمنيون يفرون من زبيد (جنوب ) خشية اتخاذهم دروعاً بشرية للحوثي»، مروراً بـ«الانقلابيون يزرعون ألغاماً من دون خرائط»، وليس انتهاء بـ«الحوثي يحض أتباعه على تنفيذ عمليات انتحارية في الحديدة»، كما نشرت هذه الصحيفة أمس، وعلى هذا المنوال يعاني اليمن بشكل يومي من مثل هذه الأفعال الحوثية، التي وللأمانة لا يمكن استغرابها من ميليشيا إرهابية، بل الاستغراب الحقيقي أن لا تفعلها، نظراً لتشابه طريقة تعاطيها مع جماعات أخرى لا تبتعد عنها كثيراً كـ«القاعدة» مثلاً، والميليشيات الإرهابية في والعراق وليبيا.

الحوثيون ينهارون في معقلهم بصعدة

قالت صحيفة البيان" إن الإيرانية، لقيت ضربة قاصمة، إثر تهاوي عناصرها وانهيارهم أمام تقدم للقوات الشرعية، بغطاء جوي من قوات ، التي دمرت معسكراً تدريبياً سرياً للميليشيا في أطراف محافظة المحويت على الحدود الادارية مع محافظة حجة، بعد ساعات من سيطرة الجيش الوطني على سلسلة جبال السابح، الواقعة على مقربة من مركز مديرية باقم في صعدة.

هادي يثمّن دور الإمارات والسعودية في الفداء والبناء

اوضحت وكالات خارجية" أن الرئيس أكد أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية شركاء الهوية والمصير لليمن متواجدتان في ميادين الفداء والبناء، مشيراً إلى أن الأمن والاستقرار مفتاحا البناء والتنمية في أي زمان ومكان.
وفي اجتماع ضم القيادات العسكرية والمدنية في وادي استعرض التطورات والأحداث على الساحة اليمنية وكذا الجهود المبذولة لتطبيع الحياة وإرساء الأمن والاستقرار والبناء والتنمية والإعمار في مختلف المحافظات المحررة بدعم ومساندة من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة «شركاء الهوية والمصير الذين يتواجدون في ميادين الفداء والبناء».

الحوثيون يستهدفون معسكرا للحرس الوطني السعودي في نجران بصاروخ باليستي

وزعم موقع روسيا اليوم" أن مراسل RT في اليمن أفاد بأن القوة الصاروخية للحوثيين استهدفت يوم السبت معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران، جنوبي البلاد، بصاروخ باليستي.
من جهته، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

اليمن الأكثر دعماً من مركز

قالت صحيفة عكاظ" تصدرت اليمن قائمة الدول الأكثر رعاية ودعما من جانب والأعمال الإنسانية، بعدد مشاريع بلغ في نهاية يونيو الماضي 269 مشروعاً، بقيمة تخطت المليار و621 مليون دولار.
ولفت المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة في بيان أمس، إلى تنوع المشاريع التي ينفذها المركز لتغطي مجالات عدة أبرزها الصحة 99 مشروعاً، الأمن الغذائي 62 مشروعاً، التعافي المبكر 19 مشروعاً، دعم العمليات الإنسانية 18 مشروعاً.

إحباط محاولة لتفجير مقر أمني في

من جانبها قالت صحيفة الحياة" حبطت قوات الأمن محاولة لتفجير مقر ‏أمني في مدينة تعز.
وأوضح مركز الإعلام الأمني في تعز إن الشرطة «اعتقلت شخصين في حوزتهما عبوات وأسلحة أثناء وجودهما في أحد ‏المراكز الأمنية بذريعة تقديم شكوى».‏ وأشارت معلومات إلى أنهما «يرتبطان بخلايا إرهابية».

الانقلابيون يحاصرون قرى في ريمة وذمار

أفادت صحيفة الاتحاد" أن ميليشيات الحوثي الانقلابية، فرضت أمس، حصاراً محكماً على قريتين في محافظتي ريمة وذمار، بحجة ملاحقة مطلوبين.
وأفادت مصادر محلية بأن ميليشيات الحوثي بدأت بحصار قرية «مسور» في مديرية «مزهر» بمحافظة ريمة الواقعة جنوب غرب ، مشيرين إلى أن توتراً كبيراً يسود القرية ومحيطها بعدما استدعت الميليشيات الحوثية تعزيزات عسكرية لاقتحام القرية بحثاً عن أحد السكان، وهو ضابط في الجيش، وتتهمه الميليشيا بتأييد الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.
وذكرت المصادر أن مسلحين من الأهالي تصدوا للحملة العسكرية التي حاولت اقتحام القرية ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين انتهت بفرار المسلحين الحوثيين الذين تمركزوا لاحقاً خارج القرية بانتظار وصول التعزيزات. وفي سياق متصل، تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية فرض حصارها الخانق لليوم الثالث على التوالي على أبناء قرى مديرية «عتمة» بمحافظة ذمار وسط اختطاف عشرات المدنيين بينهم أطفال ومسنون.

بدء تحرير مديرية حرض والمعركة "في أشدها"

وفي المعارك الدائرة في محافظة حجة قال موقع العربية " بدأ الجيش الوطني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، في ساعات الصباح الأولى، الدخول إلى مديرية حرض في محافظة حجة لتحريرها من ميليشيات الحوثي.
وبدأت العملية باستهداف طيران التحالف لعدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين، التي تنوعت ما بين مركبات ومنصات قذائف وعناصر انقلابية، وفق مراسل "العربية".
من جهته، أفاد مصدر ميداني عسكري بأن المعركة ما زالت في أشدها، وأن المواجهات مع الحوثيين مستمرة عبر الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، مع مساندة التحالف من خلال المدفعيات والطيران.
كما أشار المصدر إلى أن الأهداف الأولى تحققت من خلال تدمير المواقع الاستراتيجية للحوثيين، والتي سهلت عملية تقدم الجيش الوطني والتحالف عبر عدة محاور.

9 عسكريين من «حزب الله» في قبضة الشرعية

أكدت مصادر حكومية مطلعة لصحيفة الخليج" أن عدد العسكريين التابعين ل«حزب الله» الإرهابي اللبناني الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني منذ بدء معركة تحرير صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، يبلغ تسعة أشخاص، مشيرة إلى أن هؤلاء أدلوا باعترافات موثقة حول طريقة دخولهم غير المشروعة إلى البلاد، وطبيعة المهام التدريبية والقتالية التي كلفوا بها لدعم قدرات الميليشيات الانقلابية.
وأشارت المصادر في تصريحات ل«الخليج»، إلى أن سبعة من أصل التسعة عسكريين التابعين لميليشيات «حزب الله» اللبناني تم أسرهم خلال المواجهات التي خاضها الجيش الوطني في جبهة صعدة، فيما تم ضبط اثنين في جبهة «ميدي»، قبيل تحريرها من قبل قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.
ولفتت إلى أنه تم توثيق اعترافات العسكريين التسعة وضمها إلى أدلة أخرى تثبت مشاركة مقاتلين من «حزب الله» اللبناني والحرس الثوري الإيراني في القتال بصفوف الحوثيين.

اخبار اليمن اليوم الأحد 15/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق