اخبار اليمن اليوم السبت 14/7/2018 تصاعد الاعمال القتالية والتحشيد الحربي في #الحـديدة و#صعـدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 14/7/2018

محافظات/ تايمسقط عشرات القتلى والجرحى سقطوا بمعارك عنيفة، وقصف مدفعي وصاروخي في المنطقتين الساحلية على البحر الاحمر، والحدودية مع السعودية وجبهات القتال الداخلية في ، ولحج، والبيضاء ومحيط العاصمة .
وقالت مصادر عسكرية وميدانية، ان القوات الحكومية واصلت خلال الساعات الاخيرة هجوما كبيرا على تحصينات في مديرية باقم، حوالى 60كم شمالي مدينة صعدة قرب الحدود مع السعودية.
وذكرت المصادر ذاتها، ان حلفاء الحكومة احرزوا تقدما مهما في منطقة ابواب الحديد الجبلية المطلة على مركز مديرية باقم ، في خطوة قد تفتح الطريق امام هذه القوات لنقل المعركة الى مناطق مفتوحة.
وتلقت القوات الحكومية وحلفائها خلال الساعات الاخيرة دعما كثيفا من مقاتلات التي شنت أكثر من 30 غارة جوية على تجمعات وتعزيزات للحوثيين على طول الشريط الحدودي مع السعودية.
وتدعم القوات السعودية منذ شهور عملية عسكرية واسعة بمشاركة قوات يمنية وسودانية لتأمين حدودها الجنوبية مع محافظتي صعدة وحجة من هجمات الحوثيين البرية والصاروخية.
في الاثناء استمرت المعارك على ضراوتها في الجبهة الساحلية على البحر الاحمر، حيث تواصل القوات الحكومية وحلفاؤها حملة عسكرية ضخمة لتأمين مكاسبها الميدانية جنوبي مدينة الاستراتيجية التي تضم ثاني اكبر الموانئ الاقتصادية في البلاد.
وقالت مصادر اعلامية، ان حلفاء الحكومة المعروفين بالمقاومة الجنوبية والتهامية تصدوا خلال الساعات الاخيرة لهجوم مضاد شنه الحوثيون باتجاه مدينة التحيتا قرب خطوط امداد التحالف نحو مدينة الحديدة وموانئها الحيوية على طريق الملاحة الدولية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.
وكان القوات الحكومية، دخلت مدينة التحيتا على بعد حوالى 100 كم جنوبي مدينة الحديدة مطلع الاسبوع الماضي، استعدادا للتوغل شرقا باتجاه مدينة زبيد التاريخية، الموضوعة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
ومع استمرار الضغوط العسكرية لحلفاء الحكومة باتجاه مدينة زبيد ثاني اكبر مدن محافظة الحديدة، نشر الحوثيون أسلحتهم الثقيلة في أحياء المدينة التاريخية التي شهدت موجة نزوح جماعي للسكان تحسبا لهجوم عسكري محتمل خلال الأيام القادمة، حسب ما افادت مصادر محلية.
وتدخلت مقاتلات التحالف ومروحيات اباتشي بسلسلة غارات جوية واسعة مستهدفة تعزيزات ومواقع متقدمة للحوثيين جنوبي مدينة الحديدة.
وبالتوازي مع تلك المعارك، واصلت الاطراف المتحاربة تحشيدا عسكريا ضخما باتجاه مدينة الحديدة استعدادا فيما يبدو لمعركة حاسمة هناك، مع تعثر الجهود الاممية في تحقيق اختراق توافقي لمنع انتقال العمليات القتالية الى المدينة الاستراتيجية وموانئها الحيوية للمساعدات الانسانية.
واعلنت الوية العمالقة الجنوبية المتحالفة مع الحكومة، انضمام الاف المقاتلين المحليين الى معسكراتهم في منطقة الساحل الغربي، في حين ارسلت الامارات مزيد المدرعات والدبابات والاليات العسكرية الى المنطقة الاستراتيجية على البحر الاحمر .

اخبار اليمن اليوم السبت 14/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق