اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 مركز حقوقي يرصد عدد الانتهاكات التي ارتكبها #الحـوثيون بحق المواطنين بعمران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 13/7/2018

تايم/متابعات:رصد مركز المستقبل الإعلامي بمحافظة عمران، بالتعاون مع بعض المنظمات العاملة بمجال حقوق الإنسان، 371 انتهاك ارتكبها الحوثيون بحق المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، في محافظة عمران، خلال النصف الأول من العام الجاري 2018.
وتصدرت انتهاكات الطفولة قائمة الانتهاكات من حيث عددها، حيث بلغت 175 حالة انتهاك، أقدمت عليها مليشيا بمختلف مديريات المحافظة، حيث بلغت حالات التجنيد الإجباري 114 حالة، وهو ثلثا العدد تقريبا، لتأتي بعدها حالات القتل ب. 47 حالة قتل في صفوف الأطفال، بالإضافة إلى 9 حالات اختطاف، و 6 حالات إصابة.
ويأتي الاعتداء على الأشخاص ثانيا بــ 121 حالة انتهاك، تصدرت الاختطافات قائمتها بــ 56 حالة اختطاف لمواطنين بغير حق، وتوزعت 65 حالة انتهاك بين قتل، واعتداء جسدي، وتهديدات، وملاحقات، وإقصاء.
وفي المرتبة الثالثة حلت الانتهاكات في مجال الحقوق والحريات، والاعتداء على مؤسسات الدولة، بــ 75 حالة انتهاك، توزعت بين مداهمة ونهب وتفجير منازل ودور قرآن في مختلف مديريات المحافظة، إضافة إلى السرقات، واحتجاز مركبات مواطنين، ونهب مساعدات، وأخذ جبايات من المواطنين بالقوة، ومضايقات، واعتداء على منظمات وإطلاق النار عليها، إضافة الى نهب إيرادات الدولة، والذي يعد انتهاكا صارخا لمؤسسات الدولة، من قبل مليشيا لا تعترف بدين ولا بدولة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق