اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 تقارير مغرضة من بيروت داعمة للحوثيين بضغط من حزب الله

عدن تايم 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 13/7/2018

تايم - البيان الإماراتية :قال ناشطون حقوقيون ومحلّلون سعوديون إن المزاعم التي تضمنها تقرير منظمة العفو الدولية بشأن إدارة سجوناً سرية في اليمن هي إضافة جديدة لسلسلة الافتراءات التي ملأت سجلّ  منظمة العفو الدولية ، التي سبق أن افترت على دول عديدة حول العالم من دون أن تستطيع إثبات اتهاماتها بالدليل؛ ما حوّلها إلى منظمة فاقدة للمصداقية ويشكك فيمن يقف خلفها وأنها منظمة مُسيّسة بامتياز.
وقالوا إن تقارير  العفو الدولية  ضد الإمارات تارة والسعودية تارة أخرى تثبت أنها منظمة مخترقة من جهات مجهولة، وأشاروا إلى أنها تعمل من خلال مكتبها الإقليمي وهو ما يشير بقوة إلى سبب تسييسها لقضايا الشرق الأوسط بما يخدم ميليشيات حزب الله الإرهابية المدعومة من قبل حكومة إيران المتطرفة، لا سيما أن الأمر يتعلق باليمن ومحاصرة ذراع إيران فيها بواسطة قوات الشرعية اليمنية مدعومة من قوات العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات.
وقال الناشط الحقوقي ماجد بن فهد الثقفي إن منظمة العفو الدولية لديها تاريخ طويل في إطلاق الادعاءات غير المدعومة بالأدلة بشأن ملفات حقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب في اليمن وحالات السجون، دون أن تزور المواقع التي تتحدث عنها، مثلما هو الحال في السجون اليمنية التي لم تزرها المنظمة، بل تعتمد على الأقوال المرسلة وتحليل الصور الفوتوغرافية التي من السهل فبركتها.
لا تحقيقات
وأضاف الثقفي أن المنظمة لا تستند في ادعاءاتها ضد الإمارات إلى تحقيقات أُجريت على أرض الواقع، ولم يذهب خبراء منها لزيارة السجون ومقابلة مسؤوليها للتأكد من أنهم إماراتيون أم يمنيون، وإنما اعتمدوا على التقارير التي ترسل لهم من الحوثيين الذين ارتكبوا أبشع أنواع الجرائم بحق الشعب اليمني من دون أن تقف المنظمة في مواجهتهم بتقارير قوية ورادعة.
ومن جهته، أكد الباحث والمحلل السياسي د. إبراهيم بن محمد الدوسري أن هناك أكثر من سبب يكفي للاعتقاد بأن منظمة العفو الدولية تطلق الاتهامات جزافاً من دون دليل سوى ما تتلقاه من الحوثيين والمنظمات غير الحكومية التابعة لهم من تقارير وصور مفبركة، مشيراً إلى أن هناك الآلاف يموتون في اليمن بسبب الانقلابيين الحوثيين أنفسهم لم تتحدث عنهم المنظمة، ما يؤكد أنها مسيّسة، ويجب أن تقوم الإدارة العليا للمنظمة بتصحيح مسارها وإجراء تحقيقات مع مدير مكتبها في بيروت.
وأضاف الدوسري أن  العفو الدولية  تثبت يوماً بعد يوم أنها تكيل بمكيالين في تناولها لقضايا الدول العربية والإسلامية تحديداً، حيث إنها تعتمد على تقارير مضللة ولا تطلب المعلومات من مصادرها الرسمية، فلم نقرأ يوماً أن المنظمة طلبت معلومات من الحكومة الشرعية اليمنية عن مَنْ يدير السجون في اليمن.
رد كافٍ
أما الناشط الحقوقي محمد بن عبدالله المبارك فقد أشار إلى أن الرد الإماراتي على منظمة العفو الدولية كان كافياً ووافياً، ومن المؤكد أن الحكومة اليمنية الشرعية بصفتها المسؤول عن إدارة السجون في الدولة سترد أيضاً، ما يضع المنظمة في موقف حرج أمام الرأي العام، إذ كان يجب عليها أن تتلقى بياناتها من الجهات المعنية بالسجون في اليمن، واستقاء المعلومات من مصادر متنوعة، والتزام الحياد والمعايير المنهجية.
محمد المبارك
وأضاف المبارك أن تقرير منظمة العفو حول الإمارات ودورها في اليمن مُغرض وغير موضوعي، ولا يعدو كونه كلاماً مرسلاً لا يوجد ثمة دليل عليه، مطالباً المنظمة بالتزام منهجية البحث واستقاء المعلومات من مصادر متنوعة ومحايدة وعدم الاعتماد على أقوال المنحازين لجهة معينة، خصوصاً في ظل وجود طرفي نزاع كما هو الحال في اليمن، فقد كان عليها تحرّي المصداقية في تقاريرها إذا كانت تريد بالفعل حماية حقوق الإنسان.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/7/2018 تقارير مغرضة من بيروت داعمة للحوثيين بضغط من حزب الله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24