اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/7/2018 خارجية الشرعية تدعو لبنان إلى كبح جماح “حزب الله”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 11/7/2018

تايم - وكالات :دعت الحكومة نظيرتها اللبنانية إلى كبح جماح ميليشيات حزب الله المتورطة في دعم باليمن.

جاء ذلك، في رسالة احتجاج شديدة اللهجة أرسلها وزير الخارجية اليمني خالد اليماني إلى نظيره اللبناني جبران باسيل.

وبحسب “العربية نت” أكد اليماني، في الرسالة، على حق بلاده في طرح هذه المسألة في المحافل العربية والدولية، قائلًا: “إننا في الجمهورية اليمنية نحتفظ بحقنا في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن الدولي”.

وأضاف أن تحريض الأمين العام لحزب الله، حسن ، على قتال قوات الشرعية تدخل سافر في شؤون اليمن.

وتابع: “لقد ظهر دعم الحزب لميليشيا الانقلابية جليًا في الكلمة المتلفزة لنصر الله بتاريخ 29/6/2018، والتي حرض خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الانقلابيين ومساندة ضد السلطة الشرعية المعترف بها دوليًا”.
وقال إن ذلك “تدخل سافر في شؤون بلادي الداخلية، من شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأعرب اليماني عن إدانة الحكومة اليمنية لتصريحات حزب الله وممارساته التي تشمل مشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض ودعم الميليشيات الانقلابية.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق