اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/7/2018 الصحافة اليوم: هادي يرفض «صفقة» #الحـديدة مقابل #صعـدة

عدن تايم 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 11/7/2018

تايم/ رصد خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية اليوم الاربعاء, العديد من الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني, وركزت البعض على رفض الرئيس مقترحات حوثية عرضها عليه المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس (الثلاثاء)، بالانسحاب من محافظة مع إبقاء الميناء تحت إدارة الأمم المتحدة، مقابل انسحاب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من محافظة صعدة ودفع رواتب ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة المتمردين.

محادثات بين هادي وغريفيث تركّز على الجوانب الإنسانية وتبادل الأسرى

البداية من صحيفة الشرق الأوسط" أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس، رغبة الشرعية والتحالف الداعم لها في تحقيق السلام في بلاده، متهما الميليشيات الحوثية بأنها غير جادة في إنهاء الانقلاب وبأنها تتظاهر بالحديث عن السلام عند شعورها بالانكسار لكسب الوقت وزرع الألغام.

وجاء ذلك، خلال استقباله أمس في العاصمة المؤقتة عدن، رفقة رئيس حكومته أحمد عبيد ، لمبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث، الذي وصل إلى المدينة لاستكمال جولته في المنطقة وعرض خطته المزدوجة على الحكومة الشرعية في شأن التهدئة في الحديدة والتحضير لاستئناف مفاوضات السلام بين الحكومة والجماعة الحوثية.

عملية نوعية للشرعية تباغت في صعدة

قالت صحيفة البيان" نفذت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية نوعية ضد الإيرانية في جبهة باقم شمالي صعدة قتل خلالها عشرات المتمردين، في وقت اقتحمت المقاومة الخط الدفاعي الأول للمليشيا في مديرية خدير جنوبي ، فيما قطعت ألوية العمالقة إمدادات الميليشيات الى زبيد.
ولقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي حتفهم إثر عملية عسكرية نوعية نفذتها وحدة قتالية خاصة في قوات الجيش الوطني بجبهة باقم شمالي صعدة.
وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش في تصريح لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع أن وحدة قتالية خاصة من اللواء نجحت في تنفيذ عملية عسكرية نوعية وخاطفة على مواقع الميليشيا في منطقة ابواب الحديد بمديرية باقم أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين.

الجيش الوطني يقطع خطوط إمداد للحوثي في الحديدة

وفي محافظة الحديدة قال موقع العربية" ذكر مصدر عسكري أن المعارك العنيفة تتواصل شرقي مدينة التحيتا باتجاه مدينة زبيد في محافظة الحديدة.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع خطوط الإمداد للميليشيات الحوثية بين مديريات التحيتا وزبيد وبيت الفقيه بشكل نهائي.
وقال إن قوات الجيش الوطني سيطرت على مثلث التحيتا زبيد.
وأوضح المصدر العسكري أن مدينة التحيتا تتعرض لقصف عشوائي ومكثف من قبل الميليشيات الحوثية، حيث أسفر حتى اليوم عن مقتل 12 مدنيا وإصابة آخرين.

هادي يرفض «صفقة» الحديدة مقابل صعدة
علمت «عكاظ» أن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض مقترحات حوثية عرضها عليه المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس (الثلاثاء)، بالانسحاب من محافظة الحديدة مع إبقاء الميناء تحت إدارة الأمم المتحدة، مقابل انسحاب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من محافظة صعدة ودفع رواتب ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة المتمردين.

وأفاد مصدر مطلع لـ«عكاظ» بأن هادي جدد التأكيد على الالتزام بالمرجعيات الثلاث إطارا للحل.

وحذر مراقبون من ألاعيب الحوثي ومحاولاته المستميتة لكسب الوقت في محاولة بائسة لتعزيز جبهاته، مؤكدين أن المقترحات الحوثية تصب في مسار تفكيك الدولة اليمنية واقتطاع جزء منها ممثلا في محافظة صعدة لهيمنة المشروع الإيراني في المنطقة.

مفاوضون يمنيون يلتقون مع مسؤول بالأمم المتحدة قبل محادثات محتملة مع

قال مسؤول محلي لوكالة رويترز" يوم الثلاثاء إن مفاوضي الحكومة سيلتقون مع معين شريم نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن في منتصف شهر يوليو تموز الجاري، في إشارة إلى احتمال استئناف محادثات السلام مع جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران قريبا.
وقال المسؤول لرويترز ”الفريق الحكومي للمفاوضات سيلتقي (مع) نائب المبعوث الدولي الخاص باليمن منتصف هذا الشهر في الرياض لبلورة الأفكار للمناقشات قبل الذهاب إلى محادثات مباشرة مع الحوثيين“.

حراك غريفيث في اليمن يفشل في تجاوز المسائل الإجرائية

من جانبها قالت صحيفة العرب, كُشف الثلاثاء ، عن تحقيق المبعوث الأممي مارتن غريفيث، تقدّما في حراكه لاستئناف المسار السلمي لحلّ الملف اليمني وصفته مصادر مطلّعة على محادثاته في عدن مع الرئيس عبدربه منصور هادي بـ”الطفيف” والمتعلّق بمسائل إجرائية ذات صلة باستئناف الحوار السياسي بين ممثلي الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين.

الميليشيات تستغل السلام لزرع الألغام

وفي خبر لصحيفة اليوم" قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، لا تعي معنى السلام أو مفهومه، إنما تستغله عند شعورها بالتراجع والانكسار، لكسب مزيد من الوقت لزرع الألغام التي تحصد أرواح الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.
وأكد خلال لقائه، أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، رغبة الشعب اليمني ودول العربي بالسلام، لافتاً إلى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية، وعبثها بالمساعدات الإنسانية، وتهريب الأسلحة الإيرانية، وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني، فضلاً عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية، وتهديد دول الجوار.

عملية واسعة لتحرير زبيد

وفي المعارك الدائرة في مناطق محافظة الحديدة قال موقع24الإماراتي" أطلق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، أمس الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد، وذلك عقب إحكام سيطرته الكاملة على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة المجاورة.
وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني أصيل السلقدي، وفق صحيفة عكاظ السعودية، إن "الجيش الوطني والمقاومة يخوضان حاليا معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على بعد 30 كيلومتراً من مركز مديرية زبيد"، مضيفاً أن "الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في اتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها".

قتلى بهجمات مسلحة في تعز وحضرموت

وذكرت صحيفة الاتحاد" أن مسلحان اغتال جندياً في الجيش الوطني، أثناء مروره في الشارع بمدينة تعز.
وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد»: «إن مهاجمين على متن دراجة نارية أطلقا النار على أحد أفراد الجيش في شارع «جمال» وسط تعز»، موضحاً أن المسلحين لاذا بالفرار عقب تنفيذ الهجوم، فيما حاول مسعفان إنقاذ الجندي إلا أنه فارق الحياة قبيل وصوله إلى أحد المستشفيات القريبة. وتأتي العمليات في الوقت الذي أطلقت فيه أجهزة الأمن والجيش حملة مشتركة لضبط الأمن والاستقرار، وتعقب الخلايا الإرهابية المتورطة بتنفيذ عمليات الاغتيالات المتكررة التي شهدتها تعز منذ مطلع عام 2018، وراح ضحيتها جنود وقيادات أمنية ومحلية بارزة.
وفي سياق متصل، قتل شاب بهجوم لمسلحين مجهولين في مديرية «شبام» بوادي . وأفاد مصدر محلي بأن مسلحين يستقلون سيارة من دون أرقام أطلقوا النار على شاب يدعى «خالد عبدالقوي الكثيري» أثناء وجوده بالقرب من منزله في منطقة «بارفعة» في «شبام»، وأردوه قتيلاً. وأضاف المصدر أن المهاجمين لاذوا بالفرار.

ميليشيات إيران تستهدف المدنيين .. والضحايا أطفال

وفي الخبر الأخير قال موقع سكاي نيوز" قتلت طفلة من جراء استهداف ميليشيات الحوثي المستمر للمناطق السكنية في التحيتا، في وقت تعمل القوات المشتركة، بدعم من التحالف العربي، على تطهير المناطق المحيطة بالمدينة على الساحل الغربي.
وأفادت مصادر محلية لـ"سكاي نيوز عربية" باستمرار انتهاكات ميليشيات إيران التي دحرت من مناطق واسعة في محافظة الحديدة وكان آخرها مدينة التحيتا، حيث تشن قصفا على الأحياء السكنية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات استهدفت، الأربعاء، أحياء في التحيتا بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن مقتل فتاة وإصابة شقيقتها، وذلك بعد يومين على سقوط ضحايا بقصف حوثي مماثل.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/7/2018 الصحافة اليوم: هادي يرفض «صفقة» #الحـديدة مقابل #صعـدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
الخبر اليمنية
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير