اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10/7/2018 الإمارات تؤكد التزام #التحـالف_العربي بحماية المدنيين والأطفال في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 10/7/2018

تايم / خاصأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الالتزام الجاد للتحالف العربي الداعم في اليمن، بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن، ومواصلة جهوده الهادفة إلى حمايتهم وتخفيف آثار النزاع عليهم بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض.

واستعرضت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة، خلال البيان الذي أدلت به أمام المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن تحت عنوان "حماية الأطفال اليوم تمنع الصراعات غدا"، الجهود التي يبذلها لتحقيق هذه الغاية بما في ذلك إنشاؤه بالتنسيق مع الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاعات فيرجينيا غامبا، وحدة متخصصة لحماية الأطفال بمقر قيادتها في المنطقة.

وأشارت السفيرة الإماراتية حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إلى النتائج الإيجابية التي حققتها جهود التحالف المستمرة لتعزيز حماية الأطفال في اليمن، بما في ذلك إعادة إدماج الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل ميليشيا في مجتمعاتهم. 

وأعربت عن إدانة دولة الإمارات وبشدة لجميع أعمال الترويع وانتهاكات القانون الإنساني الدولي التي تواصل انتهاجها لترويع سكان اليمن، بما في ذلك استهتارهم التام بالأطفال واستخدامهم كجنود ودروع بشرية، واستغلالهم للمستشفيات والمدارس للأغراض العسكرية وزرع الألغام بصورة عشوائية، فضلاً عن شنهم للهجمات الصاروخية ضد السكان المدنيين في المملكة العربية السعودية.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 10/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق