اخبار اليمن اليوم الاثنين 9/7/2018 "حيلة جديدة" للحوثيين لنهب أموال المستثمرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 9/7/2018

تايم - :
طلبت الإيرانية من أصحاب المدارس الخاصة في صنعاء، الاثنين، دفع أكثر من 600 مليون ريال يمني، مقابل طباعة الكتب المدرسية، في حيلة جديدة لنهب المستثمرين وفرض الإتاوات.
وكشفت وثيقة صادرة عن وكيل وزارة التربية والتعليم التابعة للميليشيات الموالية لإيران، أحمد حسين النونو، المبلغ المطلوب لطباعة الكتب المدرسية للمدارس الأهلية، وهو 688.7 مليون ريال يمني.

وطالب النونو مدراء المديريات ومدراء فروع مكاتب التربية في المديريات بسرعة توريد 50 بالمئة من إجمالي تكلفة طباعة الكتب المدرسية، في مؤشر على الضائقة المالية وحالة الإفلاس، التي يعيشها الحوثيون.

وسبق أن ابتزت ميليشيات الحوثي، مطلع يوليو الجاري، المسافرين عبر نقاط التفتيش التابعة لها في منافذ محافظة الحدودية مع مدينة ، إذ قامت باعتقال العشرات منهم، ولم تفرج عنهم إلا بعد تسديد مبالغ مالية كبيرة.

كما أجبرت ميليشيات الحوثي ملاك الفنادق في عدد من شوارع مدينة الحديدة على رفض استقبال النزلاء بذريعة عدم وجود تصاريح لهم صادرة عن الانقلابيين.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 9/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق