اخبار اليمن اليوم الأحد 8/7/2018 وزير يمني يكشف عن عزم الحكومة على تحرير #الحـديدة و#صنـعاء قريباً بعد عجز المجتمع الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 8/7/2018

تايم / خاصكشف وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر عن عزم الحكومة اليمنية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربة منصور هادي وبدعم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على تحرير وإستعادة العاصمة قريبا وذلك بعد عجز المجتمع الدولي باقناع المليشيات بتنفيذ القرارات الدولية وتسليم المدن والسلاح مؤكدا على ان عبارة عن مليشيا طفيلية جائت الى اليمن بدعم خارجي لاتؤمن الا بالقوة والسلاح.

وقال عسكر في مداخلة تلفزيونية مع قناة سي بي سي اكسترا مساء اليوم إن الشعب اليمني والحكومة اليمنية تخوض هذة الحرب من أجل استعادة المناطق اليمنية التي تسبب فيها بشكل اساسي انقلاب مليشبثيات الحوثي. على اليمنية في سبتمبر 2014م

وأضاف عسكر بان الوقت ليس بصالح الميليشيا وان كل يوم يأتي باخبار جدبدة وجيدة ، مشيراً أن الحكومة اليمنية فاوضت الميليشيا وهي تسيطر على 80%من الاراضي اليمنية ابتداء في جنيف واحد وجنيف اثنين والكويت واليوم لازلنا نفاوضهم وقد استعادة الحكومة الشرعية 85%من الارض اليمنية .

وحول الازمة الانسانية اكد عسكر ان المساعدات الانسانية تصل تباعا الي الحديدة وان التصاريح تصرف للسفن ولاتوجد أزمة إنسانية بسبب العمليات العسكرية ، لافتاً ان من تخلق الازمة هي الميليشيات بأستحواذها على المساعدات.

وبخصوص المبادرة الاممية الاخيرة اكد الوزير بان الحكومة تؤيد المبادرة التي تقدم بها مبعوث الامم المتحدة في اليمن. مؤخرا والتي تدعو الى سحب الميليشيات من الميناء والمدينة ولكنها رفضت من قبلهم.

ودعا عسكر جماعات الحوثي ان تكف عبثها وتستسلم للواقع اليمني الجمهوري الذي يرفض ان يحكم من ايران ويرفض الحكم الامامي.

اخبار اليمن اليوم الأحد 8/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق