اخبار اليمن اليوم الخميس 5/7/2018 بحاح : الاصلاح اختطف الشرعية .. والجيش الوطني " وهم "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 5/7/2018

تايم - متابعات :عرضت قناة الحرة حلقة حوارية خاصة مع نائب الرئيس ورئيس الحكومة السابق خالد بحاح تحدث فيها عن معركة معتبراً أن المعركة باتت في حكم المحسومة عسكرياً وإنما هي مسألة وقت فقط، وان الكرة باتت في ملعب المبعوث الاممي لسيتثمر الفرصة المواتية لخلق اجواء مناسبة لتحقيق اختراق في عملية السلام ، واكدرضرورة اعادة ترتيب وضع الجيش في سياق وطني مؤكداً ان الفساد تسبب في تسجيل قوائم تجاوزت الخمسمائة ألف جندي مما يعزز فساد واسع في منظومة الجيش الوطني.
كما اكد على ضرورة تعزيز ودعم المقاومة التهامية لتلعب دور في تحرير حفظ أمن الحديدة بعد إتمام عملية التحرير .
ودافع بحاح عن موقفه معتبراً أنه لا يحق له او للرئيس هادي التوقيع على تأجير جزيرة معتبراً افتعال الأزمة في الجزيرة سببها حزب التجمع اليمني للاصلاح الذي حاول زراعة مليشيا تابعة للحزب دربت في ، وقال بأن لا خلاف بين السعودية والامارات على كل المستويات في اليمن إجمالا.
وفي رده حول وصول عدد من عناصر الاخوان المسلمين للمؤسسة إكد ان جماعة الاخوان (حزب الاصلاح) يسيطرون بشكل كامل على الشرعية ويسيرونها وفق مصلحتهم معتبرا أن ما يحدث انحراف خطير هو السبب في اهتراء الشرعية.
وأكد بحاح ان ما تقوم به السعودية والامارات هو جهد كبير لاستعادة اليمن وترميم بنيته السياسية والاقتصادية واشاد بالدور الإنساني الكبير الذي يقدمانه كما وصف علاقته بالرئيس هادي انها جيدة وفي إطارها الطبيعي وان ينظر للرئيس كأب للجميع.
وعن اطلال الشرعية التي اهترئت بسبب الفساد أعتبر انه من الاهمية ان يكون العلاج شامل باستبدالها بشكل يتلاءم مع متطلبات المرحلة السياسية التي تقتضي مؤسسة شرعية قوية ومتماسكة وقادرة على اخراج اليمن من اتون الدمار الذي هو فيه.

اخبار اليمن اليوم الخميس 5/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق